الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات تقوع الثانوية تحتفل بتخريج فوج "الوحدة الوطنية"

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 10:03 )
بيت لحم- معا- احتفلت مدرسة بنات تقوع الثانوية بتخريج فوج الثانوية العامة " فوج الوحدة الوطنية" برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وحضور رئيس المجلس القروي حاتم الصباح وعدد من مدراء المؤسسات المدنية والامنية ومجالس اولياء الامور وموظفي تربية بيت لحم ومديري ومديرات المدارس المجاورة.

تألقت في عرافة الاحتفال الطالبة سندس جبرين التي رحبت بالحضور وقدمت الطالبة شيماء ابو مفرح الحائزة على المركز الاول في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم والتي تلت آيات عطرة من الذكر الحكيم.

واستلهم أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم كلمته من اسم الفوج " فوج الوحدة الوطنية" شاكرا مديرة المدرسة على اختيار الاسم الذي ينبع من القرآن الكريم " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" والحديث النبوي الشريف: " يد الله مع الجماعة ومن شذ , شذ في النار", ولهذا فان الوحدة الوطنية راسخة في اذهان شعبنا ومرحلة الانقسام ستشطب نهائيا من تاريخ نضال الشعب الفلسطيني العصي على الانقسام والفرقة.

كما اكد على دور المدرسة بهيئتها الادارية والتدريسية في النتائج المبهرة التي حصلت عليها المدرسة سواء من خلال نيل افضل النتائج في امتحانات الثانوية العامة او حصول المدرسة على نصيب الاسد في المسابقات التربوية, واستعرض فقرات الحفل المتنوعة، شاكرا جميع من ساهم في التحضير لها من طالبات ومعلمات.

واوصى في نهاية حديثه الطالبات بالتمسك بالعقيدة الاسلامية والاخلاق الحميدة التي تتوج أي تحصيل علمي ودراسي كما وعد رئيس واعضاء المجلس القروي بأن تكون المشاريع التطويرية التي تم الاتفاق عليها على رأس اولويات مديرية تربية بيت لحم لتطوير البنية التحتية المدرسية لما فيه مصلحة الطلبة في المنطقة.

والقت مديرة المدرسة رجاء ابو فرحة كلمة حيت فيها الحضور معربة عن اعتزازها بالانجازات التي حققتها المدرسة على صعيد المشاركة والفوز في العديد من المسابقات التربوية المختلفة بفضل تفوق طالبات المدرسة وتفاني الهيئة التدريسية التي حصدت العديد من شهادات التقدير على مستوى المديرية والوزارة.

كما حثت الخريجات في ختام كلمتها على السعي والمثابرة من اجل نيل افضل النتائج في امتحان الثانوية العامة متمنية التفوق للجميع في ظل عهد الوحدة الوطنية بين اطياف الشعب الفلسطيني الواحد.

والقت كلمة الخريجات باللغة العربية الطالبة ايمان عادل والتي شكرت دور المدرسة واولياء الامور على حرصهم ورعايتهم متمنية ايلاء الدعم الاكبر لشريحة العلماء والمتفوقين في بلادنا.

اما الطالبة هديل ابو صباح فقد القت كلمة باللغة الانجليزية مثمنه دور كل من ساند الطالبات ودعت زميلاتها الى مواصلة الدراسة والتفوق.

كما القى حاتم صباح رئيس المجلس القروي كلمة بالنيابة عن وجهاء البلدة شاكرا دعم مدير التربية والتعليم لمدارس بلدة تقوع وحرصه على ابناء البلدة ولكل من ساهم بتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية حتى لا تقف عند حد معين كما هنأ الطالبات الخريجات آملا لهن المزيد من التفوق والنجاح.