الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس بكالوريا الرواد بنابلس تفتتح معرضها السنوي

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 10:43 )
نابلس- معا افتتحت مدارس بكالوريا الرواد في مدينة نابلس معرضها السنوي بعنوان "إنه عالم رائع"، وذلك في قاعة المدرسية الداخلية في حي خلة العامود في المدينة.

وحضر افتتاح المعرض غسان الشكعة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والكسندر ريد يكوف، السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وعنان الاتيرة نائب محافظ نابلس ولانا خلف مديرة المدرسة، واولياء امور الطلبة وعدد من قادة الاجهزة الامنية في المدينة والأعضاء المؤسسين للجمعيه وعدد من المعلمات والمعلمين.

وذكرت أ.خلف ان هذا المعرض الثاني الذي يتم تنظيمه في المدرسة، وفي هذا العام تم اختيار مجموعة من دول العالم للتعرف على ثقافاتها واهم معالمها الحضارية.

واضافت لقد انقسم العمل في المعرض الى زوايا متعددة استهدفت شريحة كبيرة من طلبة المدرسة من كافة الصفوف، واشارت الى ان الهدف من المعرض تعريف الطلبة بمعالم الدول التي رسموها من خلال حصص الفن والتي تهدف ايضا لى دمج الفن والنشاط والعلم في معرض واحد حيث حصل الطلبة من خلاله على معارف جديدة عن دول العالم واكتسبوا مهارات فنية.

وابدت ريما المسلماني المنسقه الاعلامية للمعرض "وهي والدة لأربعة اطفال بالمدرسه" اعجابها بالمعرض وباداء الطلاب الفني من حيث الرسومات والمشغولات اليدويه والتطبيع على الستانسيل وفكره الأهرامات والكاتدرائيه الروسيه واعمال السيراميك ومن حيث الأداء الفني للرقصات للاطفال ذكورا واناثا فقد قدموا رقصات فلوكلوريه بسيطه تشمل الحركات الأساسيه لرقصات مجموعة من الدول ابتداء بالدبكه الفلسطينية مرورا بمصر وتركيا والهند والصين والشيشان وانتهاء بالفقرة الأيرلندية.

وقد شكرت المسلماني جهود المهندسه نسرين الخطيب على جهودها البناءه في انجاح المعرض ولما تقدمه من حب وعطاء للطلبة والمدرسة.

وقد اشارت الى دور المدرسه الأكيد في انجاح مثل هذا المعرض على السنه الثانية على التوالي وذلك بجهود الادارة متمثله بالسيده لانا خلف مديرة المدرسه وطاقم الادارة كامل وذلك لزرعهم روح الأسره الواحده بين البيت والمدرسة فالمدرسة هي البيت الاول وليس الثاني لطلبة هذه المدرسه وقدمت الشكر لطاقم المدرسة على ما يصنعوه من اجل الطلاب.