الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مندوب فلسطين في اجتماعات عدم الانحياز يدعو لشكر مصر

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 13:38 )
القدس- معا- عقدت اللجنة السياسية لحركة "عدم الانحياز" اجتماعًا اليوم برئاسة مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ورئيس مكتب تنسيق حركة عدم الانحياز السفير ماجد عبد الفتاح لمناقشة بنود ومشروعات القرارات التي ستعرض على الاجتماع الوزاري للحركة، الذي يبدأ بعد غد الأربعاء.

وطلب الدكتور رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة ورئيس وفد فلسطين، في اجتماع كبار المسؤولين أن يتضمن مشروع الإعلان الختامي للمؤتمر، فيما يتصل بالقضية الفلسطينية، وكذلك مشروع الإعلان الخاص بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، فقرة خاصة بتوجيه الشكر العميق إلى مصر لجهودها من أجل تحقيق اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي يعتبر تقدمًا مهمًا في تاريخ الكفاح الفلسطيني.

وكانت اللجنة السياسية قد بدأت اجتماعاتها بمناقشة حول مشروع الوثيقة الختامية للمؤتمر والذكرى الخمسين لتأسيس الحركة والإعلان المتعلق بإزالة الأسلحة النووية والتسلح النووى.

وأكد المشاركون على أهمية وضرورة توقيع دول عدم الانحياز على معاهدة منع الانتشار النووي والاتفاقية الدولية لإزالة الألغام والأسلحة العنقودية، وذلك في ضوء مصادقة 39 من دول الحركة على هذه الاتفاقية وهو تقريبا نصف عدد أعضاء الحركة.