الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل النسائي: معرض لتسويق انتاج المرأة وفتح فرع جديد في دورا

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 13:15 )
نابلس- معا- قالت ميسر النوباني مدير عام الادارة العامة للعمل النسائي ان الادارة استطاعت خلال الفترة من 15/ايار 2010 و حتى 15/ايار 2011 انجاز العديد من الامور، وتحقيق مزيد من النجاحات وتم افتتاح فرع في مدينة دورا وإلحاق دار الهدى للقران الكريم به.

وتم إقرار خط تسويقي لإنتاج الإدارة العامة العمل النسائي وذلك من خلال محل تم استلامه من أملاك وزارة الأوقاف والعمل جاري على تجهيزه لافتتاحه خلال هذا العام حيث سيكون هذا المحل ركيزة هامة لدعم المرأة ودعم التراث الفلسطيني والصناعات اليدوية التراثية التي تكاد تكون شبه معدومة وليخدم فئة كبيرة من النساء في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة وتفشي ظاهرة البطالة.

وكذلك تم تنفيذ برنامج وعظي في مدارس محافظة نابلس وقراها حيث تم الوصول الى اكثر من 80 مدرسة، ولما لقيه هذا البرنامج من ترحيب و نجاح وفائدة تعود على الطالبات، تم توسيع دائرة هذا البرنامج ليصل الى مدارس محافظة طولكرم .

واضافت ان الادارة تعمل وعملت جاهدة للوصول إلى أكبر شريحة من سيدات المجتمع و إكسابهن مهن تساعدهن في توفير مصدر دخل لها من خلال العديد من الدورات على سبيل المثال لا الحصر ( الكمبيوتر والانجليزي والتصنيع الغذائي والتنجيد والتطريز والخيش والخرز حيث بلغ عدد المتدربات2167 متدربة ،وتم فتح افاق جديدة مع المؤسسات والوزارات المختلفة من خلال التنسيق لعقد ندوات و دورات في مجالات دينية،تثقيفية، صحية و تعليمية فبلغ عدد المشاركات في الندوات 1235 مشاركة ونتطلع الى التميز من خلال المشاركات الواسعة والندوات المتخصصة في المستقبل.

واوضحت النوباني انه خلال هذه الفترة تم اعداد خطة لمسابقة حفظ 100 من الاحاديث النبوية الشريفة و ذلك حفاظا على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والتي ستتم قريبا، وتكللت مسيرة الادارة على مستوى حفظ القران الكريم بفوز الادارة العامة بالمركز الأول في الفروع الثلاثة لمسابقة الاقصى المحلية، اضافة الى نجاح 160 طالبة في امتحان التجويد العام الوزاري لعام 2010 .

واكدت ان الادارة خلال هذه المدة الزمنية استطاعت انجاز العديد من التشبيك والتعاون البناء مع وزارات السلطة الوطنية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني بغية تحقيق الانجاز الكبير لنساء المجتمع دينيا واقتصاديا واجتماعيا وفكريا . وهي تسير بنور ديننا الحنيف، ووطن الخير والتوجيهات السديدة من وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش للتقدم نحو المجد والعلا لتصنع فلكا رحبا للنساء ولتكون المرأة صانعة الفجر الساطع للوطن.

واكدت ان مسيرة العطاء لا حدود لها فالطموحات والامال كبيرة والخطط الموضوعة من اجل المجتمع النسائي اكبر، ونتطلع من خلال ورش العمل والندوات الارشادية على مستوى الوعظ والارشاد التي نفذت والتي ستنفذ الى الارتقاء للمستويات الفضلى.