الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يتفقد المشاريع الصحية الحيوية برام الله

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 13:10 )
نابلس- معا- تفقد وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي صباح اليوم الإنشاءات الجديدة في مختبر الصحة العامة في رام الله، حيث تسلمت وزارة الصحة هذه الإنشاءات بعد أن تم إنجاز العمل فيها.

وأشار أبو مغلي إلى أن هذه الأبنية ستشكل نقلة نوعية في عمل الوزارة إذ سيتم إنشاء المعهد الوطني للصحة العامة فيها بالإضافة إلى إنشاء مختبر متطور للجينات حيث تم الاتفاق مع الجانب القبرصي على ذلك وجرى توقيع الاتفاقية خلال زيارة الرئيس القبرصي لرام الله ولقائه مع الرئيس محمود عباس مؤخرا.

وأضاف أبو مغلي أن هذه المشاريع بلغت كلفتها أكثر من 8 مليون شيكل مقدمة من ميزانية السلطة الوطنية وجزء من المنحة البرازيلية حيث بلغت مساحة الأبنية الجديدة المقامة في مختبر الصحة 3591 مترا مربعا حيث باشرت الوزارة بنقل دوائر ضبط الجودة وتسجيل الأدوية إلى هذه المباني.

وأضاف أبو مغلي بان هذه المشاريع التي تم تسلمها تتزامن مع تسلم وزارة الصحة لمشروع آخر في مستشفى جنين الحكومي إذ تم الانتهاء من بناء طابقين بمساحة 3300 متر مربع في المستشفى بكلفة تزيد عن 10 مليون شيكل مقدمة من الحكومة اليابانية وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث ستضم هذه المباني أقسام جراحة النساء وجراحة الرجال وقسم العناية الفائقة والمختبرات وبنك الدم بالإضافة إلى غرف عمليات الولادة وحاضنة الأطفال وأقسام التعقيم والإدارة والتدريب.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل جار لإنشاء العيادة المركزية وعيادة من المستوى الثالث في محافظة جنين وبدعم من الحكومة الكورية حيث من المتوقع أن ينتهي العمل في هذا المشروع في شهر تموز القادم.