الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حماية المستهلك تدعو لتفعيل عملية الرقابة على الاسواق

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- دعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني إلى تفعيل عملية الرقابة على السوق الفلسطيني حفاظا على سلامة المستهلك الفلسطيني، وبشكل خاص الرقابة على المخابز التي يقوم بعض اصحابها باستخدام مواد ضارة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس في صناعة الخبز.

واشادت الجمعية في محافظة رام الله والبيرة بقيام محافظة رام الله والبيرة بمتابعة الامر ميدانيا حرصا على سلامة المستهلك الفلسطيني.

ودعت الجمعية المواطن الفلسطيني إلى عدم التخوف والقلق والتاكد من أن اجراءات السلامة للحفاظ على سلامة الغذاء والدواء من قبل المحافظة وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة ومديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة تتخذ على اكمل وجه من خلال الحملات الميدانية ومن خلال سحب العينات والفحص وتحويل أي مخبز يخالف التعليمات إلى النيابة العامة.

وفي هذا الأطار أكد محمد المجدوبة مسؤول وحدة الشكاوي في الجمعية أننا نتابع بشكل حثيث هذه القضية حرصا على سلامة المستهلك الفلسطيني ومحاربة للغش التجاري الذي يقوم به بعض اصحاب المخابز بهدف البحث عن الربح السريع دون أية مراعاة لسلامة وصحة المستهلك الفلسطيني، علما أننا نعمل مع اصحاب المخابز على نشر الوعي والتأكيد أن الغالبية العظمى من المخابز تلتزم بالمواصفات في صناعة الخبز.

ودعا المجدوبة إلى تفعيل فرق الرقابة الميدانية وزيادة اعدادها نظرا لأهميتها القصوى ومن منطلق صلاحياتها القانونية للمتابعة وضبط المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العامة لانفاذ القانون بحقهم.