الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أم الأسير طارق أبو شلوف:"سأنتظر ابني 11 سنة وشهرين و19 يوما"

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 19:18 )
غزة - تقرير معا - الدموع وألم العذاب على فراق الأحباب كان هما ما يتسمان به وجوه أمهات وآباء الأسرى حاملين صور أبنائهم ورافعين شعارات تطالب بالحرية للأسرى في هذه الاعتصام الذي نظمته جمعية واعد للأسرى والمحررين، بمشاركة كتلة "التغيير والإصلاح" بالمجلس التشريعي وبلدية شوكا برفح بمقر الصليب الأحمر اليوم بمدينة غزة.

وتحدثت أم الأسير طارق أبو شلوف الذي حكم عليه بـ11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي بدموع انهمرت منها لألمها على فراق ابنها الذي مضى له 8 سنوات وهو خلف القضبان، لا تعرف ماهو شكله بعد هذه السنيين الطويلة متمنية أن يخرج الأسرى المحكوم عليهم بالمؤبدات، حامدة الله أن ابنها محكوميته 11 سنة، متأملة أن المصالحة الفلسطينية يكون لها تأثير كبير لإطلاق سراح الأسرى مطالبة القيادة للفلسطينية بأن لا تفرط بحق الاسرى وأن تبقى على الثوابت من أجل تحريرهم.

من جانبه طالب منصور بريك رئيس بلدية الشوكة برفح كلمة له المجتمع الدولي بمحاكمة دولية للاحتلال الاسرائيلي لما يرتكبه من انتهاكات إنسانية بحق الأسرى والأسيرات من تعذيب جسدي ونفسي وعدم تقديم العلاج الصحي الكافي والحرمان من الزيارة الذي عانوه أهالي الأسرى من فراق دام لسنيين مؤكدا أن هناك من الأسرى من انهوا مدة محكوميتهم ولا يزالون يقبعون وراء القضبان.

ونهوه بريك أن الاثنين القادم سيكون هناك مسيرة غضب تطالب بتحرير مطالبا الشعوب العربية والإسلامية والمتضامنين في العالم إلى الخروج في مسيرات نصرة للأسرى ودعما للقضية الفلسطينية.

وردا على سؤال لـ"معا" حول قضية شاليط دعا الى عدم التفريط بالصيد الثمين "شاليط" حتى إطلاق سراح الأسرى والأسيرات فالعالم قد أداننا لاختطافه ونحن لم نقدم على هذه الخطوة إلا لأنه محتل ومن أجل أن تشفى قلوب أمهات وآباء الأسرى.

كما ألقى والد الأسير أيمن الأخرس كلمة له في هذا الاعتصام واصفا ما يعانيه الأسرى من تعذيب قاسي وتعرضهم لأمراض خطيرة كالسرطان والكلى والأمراض المزمنة مشيرا أن هناك من الأسيرات من يضعن أبنائهن على فراش الأسر وهن مكبلات.

من جانبه قال صابر أبو كرش مدير عام جمعية واعد للأسرى والمحررين لـ"معا" وجهنا رسالة إلى الاتحاد العام للمحامين العرب في القاهرة وقبلوا زيارة من أهالي الأسرى الى القاهرة وسيكون في جعبتنا مئات من الملفات الهامة وسنقول للمسئولين المصرين عليكم أن لا تنسوا الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية متأملا الدور المصري في هذه القضية بعد ثورة 25 يناير.

وطالب أبو كرش العالم النظر بعين الحق والإنسانية إلى معاناة الأسرى حيث أنهم يخوضوا إضراب متقطعا عن الطعام لإنهاء قضية المعزولين في السجون الانفرادية.