الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي- قلقيلية ينظم محاضرة حول التغيرات العربية وأثارها

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 15:36 )
قلقيلية- معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني- قلقيلية محاضرة بعنوان التغيرات العربية وأثرها على القضية الفلسطينية في جهاز المخابرات العامة قلقيلية حاضر فيها العقيد نمر العايدي المفوض السياسي العام للمخابرات وبحضور العقيد إحسان الناظر مدير المخابرات العامة قلقيلية والمقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني.

وفي البداية استعرض العايدي مجموعة العوامل التي ساهمت في تأجيج الغضب الشعبي تجاه الأنظمة الحاكمة من انتشار الفقر والبطالة وارتفاع درجة تبعية هذه الأنظمة للغرب بشكل كبير على حساب شعوبهم وان هذه الأنظمة فقدت المنظومة الفكرية ومبررات وجودها.

وأضاف أن نجاح الثورات العربية ووصول رياح التغير إلى سوريا وانتصار الثورات في بعض الأقطار العربية هي التي أوجدت الأجواء الايجابية للمصالحة الفلسطينية هذه المصالحة التي تحتاج إلى إرادة حقيقية والى يقظة شعبية متواصلة لطي هذه الصفحة المؤلمة في تاريخ الشعب الفلسطيني والتسلح بالوحدة باعتبارها ضرورة وطنية لإنهاء الاحتلال وانجاز الحلم بالدولة المستقلة والعودة.

وتحدث العقيد إحسان مرحبا بالتوجيه السياسي وبالجهد الذي يتولونه من ثقافة وطنية وتوجيه للمؤسسة الأمنية إلى البوصلة الصحيحة والتعبئة الجيدة فالكادر الذي يكون مدركا لعمله وللواقع السياسي سوف يعكس الصورة الحقيقية والنيرة عن أداء السلطة.

وعرج إلى المصالحة الفلسطينية والتي اعتبرها مصلحة وطنية واستراتيجية ونحن الأكثر حرصا على إنجاحها.

كما أشار إلى تشكيل الحكومة الفلسطينية ومهامها في إعادة اعمار غزة ومتابعة الأمور الداخلية وتهيئة الأجواء للانتخابات القادمة.