الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام لطلبة فلسطين-فرع بريطانيا يعقد مؤتمره وينتخب هيئة إدارية

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا- عقد الاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع بريطانيا السبت الماضي مؤتمره الذي تم خلاله إنتخاب أعضاء هيئة إدارية جديدة للفرع.

وحضر المؤتمر50 عضواً إنتخب منهم 7 أعضاء للهيئة الإدارية وعضوان آخران لتمثيل الفرع في المؤتمر الوطني العام للاتحاد، والذي سيعقد في الوطن العام الحالي.

وفاز بعضوية الهيئة الادارية كل من: فؤاد شعت، باسم ابو دقة ، محمد راضي ، عمران مريش ، فارس الجمل ، حامد المدهون وعواطف الجديلي. أما العضوان اللذان سيمثلان الفرع في المؤتمر الوطني العام في الوطن فهما نواف التميمي ورائد البلبيسي.

وأعرب المشرف على المؤتمر بتكليف من الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين الدكتور إبراهيم خضرا عن أمله في أن يمهد انتخاب قيادة جديدة لهذا الفرع المهم مجالا أمام تكثيف النشاط وتعزيز النضال الفلسطيني، آملا في تنشيط لجان الاتحاد ووحداته في هذه المرحلة الدقيقة.

وعقد المؤتمر بحضور ورعاية سفير دولة فلسطين لدى بريطانيا د.إيمانويل حساسيان وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" السفير عفيف صافية وأمين سر حركة "فتح- فرع بريطانيا" عدنان العزة وكوادر سابقين من الحركة الطلابية .

وفي بداية المؤتمر ألقى حساسيان كلمة دعا فيها إلى بحث سبل استعادة زخم التضامن مع النضال الفلسطيني وتعزيز النشاطات وتعددها، مؤكدا أهمية التعاطي مع مصالح كل الفئات الفلسطينية. تبعت ذلك كلمة ألقاها صافية أكد فيها علي الثوابت الفلسطينية مستذكراً الرعيل الأول للإتحاد وعطاءاته، ومؤكداً على أهمية دور الإتحاد في الساحة البريطانية .

وأعاد التقرير السياسي الذي تُلي على أعضاء المؤتمر، تأكيد أهمية الثوابت الوطنية الفلسطينية، ومنها حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال كما تكفله الشرائع الدولية، والعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية، بما في ذلك القرار رقم 194 الخاص بعودة اللاجئين إلى وطنهم.

كما تطرق التقرير السياسي إلى الأوضاع في المنطقة العربية، مشدداً على أهمية الاستمرار في جهود بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها بطرق ديمقراطية.