الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين في مدارس الخليل

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 17:57 )
الخليل - معا - كرمت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو طلاب الثانوية العامة في مدرسة الشهيد عبد العزيز أبو سنينة" فوج العودة"، وطالبات خوله بنت الأزور "فوج الوحدة الوطنية" وكذلك تكريم أوائل مدرسة وصايا الرسول.

وحضر تكريم الطالبات كل من نائب رئيس بلدية الخليل كمال دويك، والنائب الفني عاطف الجمل، ورئيس قسم الميدان ياسر صالح، ومجلس أولياء الامور من كل مدرسة، وكذلك أهالي الطالبات.

وهنأت عمرو الطالبات الخريجات في مدارسهن ودعتهن إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج مميزة في امتحان الثانوية العامة، ودعت الأهالي والمجتمع المحلي لتوفير الأجواء المناسبة إثناء عقد الامتحان.

وأشارت للطالبات بأنهن أمل الأمة ومستقبلها وأمل الأسرة الفلسطينية وأمل الدولة الفلسطينية، كما تمنت عمرو أن تحتفل مع الطالبات الخريجات بنجاحهن بالثانوية العامة والحصول على علامات مميزة وعالية سواء على مستوى الوطن او المحافظة لتكريمهن بالمهرجان المركزي الذي تقيمه المديرية في كل عام.

وأشارت إلى ذكرى النكبة 63 لهذا العام مما يؤكد على الإصرار على الثوابت الفلسطينية وتذكر ألحظات الأليمة التي مر بها الشعب في مراحل نضاله مما يدفعنا إلى الاهتمام بالعلم والمعرفة لأنة بالعلم نقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وهنات مديرة مدرسة عبد العزيز ابو سنينة الثانوية للبنات كوكب عمرو طالبات الفوج السادس" فوج العودة" لأرض الوطن بعد مرور أعوام على نكبة فلسطين، كما نوهت الى القرارات الدولية الخاصة بحق العودة للاجئين من مخيمات الشتات، وشكرت مجلس أولياء الامور والمجتمع المحلي وكل من يساهم في دعم المدرسة ، وذكرت إلى أهمية تعزيز التواصل مع أولياء الأمور والمؤسسات الفاعلة في المجتمع لتعزيز التواصل فيما بينهم.

وأطلقت مديرة مدرسة خولة بنت الازور سهيلة الجنيدي فوج طالباتها بفوج "الوحدة الوطنية" بمناسبة توقيع المصالحة في مصر، وطالبت طالباتها بالجد والاجتهاد في فرع العلوم الإنسانية، وعبرت لهن بان العلم هو سعادة الإنسان لما يكسبه من علوم ومعارف في حياته، كما ناشدت الأهالي بمساندة أبنائهم في فترة الامتحانات وتوفير أجواء الراحة لهم لما يواجهونه من ضغوط نفسية.

وعرضت مدرسة وصايا الرسول أنشطة الطالبات المختلفة من إلقاء شعر وفقرات رياضية وكذلك عرض مسرحيات، ونوهت مديرتها هيفاء القصراوي إلى أهمية النشاطات اللامنهجيه للطلبة للتفريغ والترويح عن أنفسهم لما يشاهدونه يوميا سواء على التلفاز او على ارض الواقع، كما عرضت انجازات المدرسة خلال العام الدراسي ومشاركة المدرسة بالاختبارات والمسابقات سواء في مديرية الخليل أو الوزارة.

وأشاد الطالبات بالنيابة عن زميلاتهن الخريجات بالمعلمات والمعلمين ومدراء مدارسهم لما يبذلوه من جهد خلال العام الدراسي، كما نوهت إلى أهمية استثمار الوقت للمحافظة على التفوق بجميع المراحل من المدرسة الى المرحلة الجامعية أو العملية، وتحدثن عن سنين الدراسة بالمدرسة وكذلك لحظات الفرح فيها للوصول الى التخرج منها وتذوق فرحة الانتهاء من مرحلة اكتساب العلم والمعرفة والتوجيه إلى مرحلة المساهمة في بناء الوطن والمؤسسات.

وتخلل حف التكريم فقرات فنية، للطلبة وكذلك عرض كورل ونشيد للطالبات ، وعرض مسرحيات وكذلك نشيد للزهرات، وكذلك فقرات فنية.

وفي نهاية الاحتفال كرمت مديرة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات والطلبة المتفوقين في المدارس الثلاث وكذلك المجتمع المحلي وكل من ساهم في دعم مسيرة التربية والتعليم.