الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قنصلية فلسطين بدبي تحيي ذكرى النكبة بفعاليات فلوكلورية

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 18:17 )
دبي -معا- أحيَّت القنصلية العامة لدولة فلسطين في دبي مساء أمس الأول " السبت " ذكرى النكبة الـ 63 في المعهد المسرحي بقرية التراث في الشارقة، بحضور قاسم رضوان القنصل العام، ومحمد ذياب الموسى المستشار التربوي في ديوان حاكم الشارقة، ويوسف الأستاذ عضو مجلس الأمانة العامة في نقابة الصحفيين في فلسطين، وحسن شعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، وحشد كبير من الجمهور بالإضافة إلى بعض رجال الأعمال والشعراء، حيث ابتدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين الإماراتي والفلسطيني.

وفي كلمته أشاد قاسم رضوان القنصل العام بالعلاقات المتينة بين حكومتيّ وشعبيّ الإمارات وفلسطين بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والرئيس محمود عباس، كما وجه شكره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه لمشاريع الخير والبناء والثقافة في فلسطين.

وقال: نستمد من ذكرى النكبة الأليمة التأكيد على حق أقوى من الزمن وأقوى من سياسة الاحتلال الغاشمة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه نقل يوسف الأستاذ عضو مجلس الأمانة العامة في نقابة الصحفيين في فلسطين تحيات أهالي قطاع غزة والضفة الغربية لأبناء الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تعهدوا ألا يخيبوا آمالنا من خلال جعلهم ذكرى النكبة يوما للمصالحة الوطنية وتجاوز الخلافات كافة لما فيه من مصلحة الشعب الفلسطيني.

وشملت الأمسية معرض صور لمدن فلسطينية في مناطق 48 المحتلة، وفقرات فلوكلورية تراثية قدمها طلبة نادي القدس في جامعة الإمارات، وطلبة النادي الثقافي الفلسطيني بالجامعة الأمريكية في دبي، وفرقتيّ الدلعونا وزهرة المدائن، شملت العديد من الأغاني الوطنية والدبكات الشعبية على أنغام المجوز واليرغول والشبابة، كذلك قدمت طالبات فرقة براعم في مدرسة المعرفة الدولية الخاصة عرض أزياء للثوب الفلسطيني، بالإضافة إلى مشهد مسرحي يحاكي الواقع الفلسطيني، وفقرة شعرية قدمها الشاعر احمد الأخرس.

وفي ختام الحفل قام القنصل العام بتكريم الحاج محمد نمر حماد الذي عاصر ثورة 36 ونكبة 46 وما تلاها من أحداث حتى الآن، وتتويج أبطال دورة كأس العودة لكرة القدم التي تم تنظيمها الأسبوع الماضي في النادي الأهلي بدبي.