الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقى المحافظ حمايل- وفد من الرئاسة يزور بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 19:01 )
بيت لحم - معا - بحث محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل مع وفد من الرئاسة الاليات والخطوات التي يجب اتخاذها من اجل التخفيف عن الاطفال الثلاثة الذين تركهم والدهم في شرطة بيت لحم حيث زار الوفد الرئاسي بيت لحم من اجل مساعدة الاطفال الثلاثة ومد يد العون لهم بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ حمايل بالوفد الذي تكون من اللواء رائد الفارس مديرة دائرة المساعدات الانسانية في الرئاسة والدكتور مدحت طه مدير دائرة الشؤون والمساعدات الطبية ووفد من موظفي الرئاسة كما حضر الاجتماع من المحافظة وشرطة بيت لحم كل من حسام ابو زهرة ونجلاء الحاج ولينا الزغاري والنقيبان ايمان سلامة ومحمد زماعرة من شرطة حماية الاسرة والطفل في شرطة بيت لحم.

وقال المحافظ ان التركيز يجب ان ينصب اليوم على البحث في اليات وسبل توفير اجواء معيشية للاطفال وتوفير الحماية لهم مثمنا جهود شرطة حماية الاسرة والشؤون الاجتماعية في المحافظة ومؤسسة SOS والسائق الذي اوصل الاطفال وكافة وسائل الاعلام الني نشرت القضية ووفرت تعاطفا شعبيا لها.

واكد المحافظ على ان السلطة تتابع الملف منذ اللحظة الاولى وتعمل على توفير افضل الوسائل لحماية الاطفال مشيرا الى ان وجود هذا الوفد الرئاسي يعكس اهتمام القيادة والرئاسة الفلسطينية بقضايا ابناء شعبنا رغم الانشغال بالقضايا السياسية والهموم الوطنية معتبرا هذا الاهتمام بهذه القضية يعكس مدى الحرص.

من جهتها قالت اللواء الفارس ان زيارتها الى بيت لحم اليوم تندرج في اطار عمل دائرة الشؤون الانسانية لمتابعة لمتابعة ملف الاطفال الثلاثة وهي من اكثر الحالات الانسانية الما بالنسبة للمجتمع الفلسطيني مؤكدة على الاهتمام والمتابعة الكبيرة التي يوليها الرئيس ابو مازن لهذه القضايا الانسانية حيث يسارع الى توجيه العمل من اجل التخفيف عنها قدر الامكان وبالسرعة القصوى.

واشارت الفارس الى ان الرئيس محمود عباس يؤكد دوما على اهمية الوقوف الى جانب المحتاجين من ابناء شعبنا ومد يد العون لهم موضحا انه يولي قضية الاطفال الثلاثة اهتماما كبيرا منذ اللحظة الاولى لهذا الحدث.

كما شكرت الفارس شرطة الاسرة والطفل ومحافظة بيت لحم ومختلف الوزارات ومؤسسة ال SOS على جهودهم التي بذلوها في هذه القضية الانسانية الحساسة موضحة ان دائرتي المساعدات الانسانية والطبية تزور بيت لحم من اجل توفير كل الاحتياجات لهولاء الاطفال باشراف المحافظة والشرطة
من ناحيته قال الدكتور مدحت طه ان الرئاسة تبذل جهودا كبيرة من اجل التخفيف من المعاناة الانسانية والصحية للمواطن الفلسطيني وفق الامكانيات المتاحة مؤكدا ان الرئاسة الفلسطينية تعمل من اجل ايجاد حلول جذرية انسانية تساعد ابناء شعبنا على الاستمرار بالحياة الطبيعية قدر الامكان مشددا على اهمية تواصل وسائل الاعلام مع مختلف الجهات من اجل الوصول الى مجتمع سليم لا يعتمد في حياته على المساعدات وانما يبادر من اجل حلول جذرية عملية.

وعبر اللواء الفارس والدكتور طه عن تقديره لعمل وسائل الاعلام الفلسطينية مشددين على اهمية المساعدة في الكشف عن الحالات الانسانية التي تحتاج الى المساعدة مثمنين دور شبكة فلسطين الاخبارية على عملها وعطاءها في المجتمع جنبا الى جنب مع وسائل الاعلام الفلسطينية
كما زار الوفد بلدة الخضر والتقى بوالدة الاطفال وعائلاتها حيث جرى التاكيد على ان كافة الجهات الرسمية وعلى راسها الرئاسة ستحمي الاطفال وتوفر لهم كل الامكانيات المتاحة لتربيتهم في اجواء صحية.

كما زار وفد الرئاسة مؤسسة يميا للرعاية الاطفال المرضى حيث جرى الاطلاع على واقع العمل والخدمات التي تقدمها من جهة والاستماع الى شرح عن الازمة المالية التي تعصف بالمؤسسة وسبل الخروج منها سيما وان هذه المؤسسة قدمت وتقدم الكثير لابناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية جولته في بيت لحم زار وفد الرئاسة والمحافظة والشرطة مقر شبكة فلسطين الاخبارية PNN حيث اطلع فيها على واقع العمل وبحث امكانيات تعزيز وتوثيق التعاون لما فيه مصلحة وخدمة القضايا الانسانية والصحية في المجتمع الفلسطيني حيث ثمن الوفد دور شبكة فلسطين الاخبارية والعاملين فيها من اقسام اذاعة وتلفزيون واخبار مكتوبة.