الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضالي يعلن التزامه بالنضال للإفراج عن المناضل مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 23:29 )
القاهرة-معا- عبر المستشار أحمد الفضالي رئيس مجلس إدارة جمعيات الشبان المسلمين في مصر ورئيس حزب السلام الديمقراطي، بعد ظهر اليوم الاثنين عن اعتزازه بالنائب الأسير د.مروان البرغوثي عضو المجلس التشريعي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مؤكدا استمراره عمل للإفراج عن هذا المناضل الكبير.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المستشار فضالي مع المحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وزوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي، وذلك بمقر اتحاد جمعيات الشباب المسلمين في القاهرة، بحضور عضو المجلس الوطني الفلسطيني غازي فخري والباحثة السياسية د.نداء البرغوثي، والباحث والصحفي الفلسطيني د.محمود خلوف.

وتحدثت المحامية البرغوثي خلال اللقاء عن أهمية إثارة موضوع الأسرى الفلسطينيين والعرب على كل المستويات السياسية والإعلامية باعتبار أن هذا الموضوع يمس كل بيت فلسطيني، وأن المعتقلين الفلسطينيين والعرب هم مناضلون ضحوا من أجل الحرية والاستقلال.

وتطرقت إلى معاناة الأسرى النواب ومن ضمنهم مروان البرغوثي الذي مضى عن اعتقاله تسع سنوات ونصف متتالية من أصل 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال، مشددة على أن إسرائيل تعاقب هؤلاء المناضلين لأسباب سياسية محضة.

وأدانت استمرار إسرائيل باعتقال عدد من الأسرى منذ أكثر من ثلاثة عقود، واستمرارها باعتقال 17 نائبا في المجلس التشريعي دون أن تكترث بحصانتهم البرلمانية.

وتحدثت البرغوثي مطولا عن أهمية أن تخرج مصر قوية بعد الثورة وأن تستعيد عافيتها ونشاطها ودورها المركزي في المنطقة، مؤكدة أن ذلك يخدم القضية الفلسطينية.

وتطرقت إلى ضرورة إدراج اسم مروان البرغوثي ضمن اسماء المنوي الإفراج عنهم ضمن صفقة جلعاد شاليت، مشددة على أن وجوده خارج السجن يخدم كثيرا المشروع النضالي الفلسطيني.

وبدوره عبر المستشار فضالي عن اعتزازه بالمناضل مروان البرغوثي وصموده ونهجه الكفاحي، وقال: أعلن بانني انطلاقا من قناعتي بأهمية دور المناضل مروان وتضحياته سأرشحه لتبوء منصب الرئيس الفخري لجمعيات الشبان المسلمين في مصر والعالم.

وأكد أن القضية الفلسطينية حتى قبل احتلال عام 1967 كانت ومازالت في ضمير وفؤاد كل مواطن مصري، وأنها تعتبر جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وتابع: نحن في حزب السلام الديمقراطي نبذل جهدا لكي تبقى القضية الفلسطينية في مقدمة اهتمامات السياسية المصرية وقد خاطبنا بعد الثورة مباشرة المجلس العسكري حول هذا الموضوع.

وأضاف فضالي: جزء من المهمة التي نقوم بها حاليا توعية الأجيال الشابة بأهمية القضية الفلسطينية وبطبيعة الصراع مع إسرائيل، والعلاقة بين مصر فلسطين مترابطة لأنها علاقة قائمة على رابطة الدم والتاريخ والنضال المشترك والأخوة العميقة.

وفي سياق ذي صلة، التقت المحامية البرغوثي بعد ظهر اليوم أيضا، عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين الكاتب والناشط السياسي جمال فهمي، ووضعته بصورة الوضع المتردي داخل السجون الإسرائيلية، كما نقلت له رسالة شفهية من زوجها يتعلق بالدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام المصري في خدمة قضية الأسرى والملف الفلسطيني عموما.

وجرى اللقاء في مقر نقابة الصحفيين وسط القاهرة، حيث عبر فهمي عن فرحته بهذه الزيارة، معربا عن أمله بأن يتم الإفراج عن النائب البرغوثي سريعا ودون تأخير.

وقال: من المهم أن نعطي قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب، وأن نركز على المناضل الأسير مروان البرغوثي الذي تختصر قضيته الوضع الفلسطيني؛ لأنه يمثل الإنسان الواعي والمؤمن بعدالة قضيته والمناضل الصامد الذي لا يتنازل عن حقوقه شعبه.

وتم الاتفاق بين الجانبين على مواصلة الاتصالات مستقبلا لتنظيم عدد من الفعاليات الداعمة للأسرى والمطالبة بالإفراج عن المناضل مروان البرغوثي.