السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

أهالي اسرى القدس والداخل يحذرون من استثناء أبنائهم من أي صفقة تبادل

نشر بتاريخ: 23/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 22:39 )
القدس -معا- عقد اليوم مؤتمر صحفي للتأكيد على ضرورة الإفراج عن الأسرى من القدس والداخل والجولان وضرورة ان يشدد آسري جلعاد شاليط على خروج هؤلاء الأسرى في الصفقة المزمعة ، وذلك بدعوة من مركز ائتلاف من اجل القدس.

وعقد المؤتمر في الساحة المقابلة لمقر الصليب الأحمر، وألقى كل من الشيخ رائد صلاح وأم ماهر يونس ومحيسن والأسير المحرر فواز بختان كلمات أكدوا خلالها على ان الاحتلال هو سبب كل الكوارث والأزمات التي يعيشها الشعب الفلسطيني عامة والأسرى خاصة ، وفي كلمته اكد الشيخ رائد صلاح على انه ما دام هناك احتلال في الارض الفلسطينية هناك مقاومة وان المقاومة وحدها ستجبر الاحتلال على الانسحاب وإعادة الحقوق للفلسطينيين.

وأكد الشيخ صلاح ان الدور الأكبر للإفراج عن الأسرى يقع على عاتق الفلسطينيين أنفسهم من خلال التمسك بحقوقهم واستمرار مقاومتهم .

وكان عريف الحفل امجد ابو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى وقد رحب بأهالي الأسرى وذويهم كما رحب بصمود النواب المقدسيين الذين لا يزالوا يعتصمون لليوم 327 والذين تحدث عنهم وزير القدس الاسبق خالد ابو عرفة، مؤكدا على ان صفقة الأسرى كالجسد وان أسرى القدس والجولان والداخل كالروح من هذا الجسد .

واشار ابو عرفة ان الاحتلال لن يكتفي بإبقاء هؤلاء بالسجون بل سيعمل على حرمانهم من كافة حقوقهم التعليمية والصحية والحياتية .

وكان اهالي الاسرى قد حضروا المؤتمر بجمهور غفير استقر في ساحة مقر الصليب الذي قدم التسهيلات الممكنة في سبيل إنجاح المؤتمر .