الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية تدعو المؤسسات لتفعيل مقاطعة البضائع التي لها بديل وطني

نشر بتاريخ: 24/09/2006 ( آخر تحديث: 24/09/2006 الساعة: 01:02 )
نابلس -معا- دعت اللجنة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائلية ودعم المنتجات الوطنية في محافظة نابلس اليوم لتفعيل المقاطعة الشعبية للمنتوجات والبضائع الاسرائيلية التي لها بديل وطني .

ودعت ماجدة المصري عضو اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الى اهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة باعتبارها شكلا من اشكال المقاومة الشعبية للاحتلال.

واوضحت المصري بان تجديد اطلاق الدعوة لتفعيل المقاطعة في هذه المرحلة على وجه الخصوص جاء بسبب اشتداد وطأة الحصار الاقتصادي الذي تقوده امريكا واسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وتزامن مع اقامة معرض الصناعات الوطنية الذي افتتح خلال اليومين الماضيين في نابلس.

كما تحدث فتحي خضيرات وهو من الناشطين في مجال مقاومة الجدار عن أهمية إطلاق الحملة في نابلس باعتبارها العاصمة الاقتصادية لفلسطين.

من جانبها أكدت دلال سلامة، رئيسة الاتحاد العام للمرأة في محافظة نابلس وعضو اللجنة على أهمية التكامل ما بين القطاعات في موضوع المقاطعة، مشيرة الى تجربة المقاطعة في القطاع النسائي مع بدء الانتفاضة التي دعا لها اتحاد المرأة،

بدوره تحدث الدكتور غسان حمدان عضو اللجنة،مسؤول الإغاثة الطبية في نابلس عن أهمية المقاطعة لتعزيز الاستقلال الوطني الاقتصادي وعن شروع مؤسسات القطاع الصحي في مناقشة فكرة مقاطعة الأدوية الإسرائيلية التي لها بديل وطني.

وتم توزيع نداء عن اللجنة موجه إلى المؤسسات الوطنية لدعوتها إلى الانخراط الفعال في هذه المهمة باعتبارها مهمة ذات طبيعة شعبية تأخذ مداها في القطاعات الاجتماعية المختلفة وفق استهدافات واليّات عمل خاصة بكل قطاع مشتقة من خصوصيته وسماته و اولوياته، وهي ذات طبيعة تراكمية مستمرة وليست مؤقتة تهدف إلى خلق ثقافة وقيم المقاطعة لتحويلها بالتدريج الى سلوك ممارس للأجيال .

وفي نهاية المؤتمر تمت توجيه نداء الى التجار بدعوتهم الى مقاطعة استيراد المفرقعات باعتبارها بضاعة مستوطنات ولما تسببه من اذى مباشر وازعاج للمواطنين .