السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

إعادة التفتيش العاري لنفحة وحرمان أسرى عسقلان من إكمال الدراسة

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 12:12 )
إعادة التفتيش العاري لنفحة وحرمان أسرى عسقلان من إكمال الدراسة
بيت لحم- معا- ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بإجراءات عقابية مشددة بحق أسرى السجون التي شرعوا فيها بالاضراب عن الطعام مطالبين بانهاء سياسة العزل الانفرادي المتخذة ضد مجموعة من الأسرى الفلسطينيين.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إن هذه الخطوات تمثلت بابلاغ أسرى سجن نفحة بإعادة سياسة التفيش العاري للأسرى في السجون سواء كانوا من القادمين أو الخارجين, الأمر الذي رفضته الحركة الأسيرة في السجن والذي تصر عليه مصلحة السجون.

وأضاف أنه من بين الاجراءات التي اتخذتها مصلحة السجون حرمان أسرى سجن عسقلان من حقهم في إكمال تعليمهم الدراسي بالجامعات العبرية المفتوحة لمدة عام كامل, ما سيؤدي إلى تأخير تخرج مجموعة كبيرة من الأسرى, مؤكداً أن الحركة الأسيرة ترفض ذلك العقاب وبشدة.

وطالب الخفش المؤسسات الدولية بالوقوف مع مطالب الأسرى الشرعية والتي تطالب بإنهاء سياسة العزل وعودة امتحانات الثانوية العامة وإعطائهم حقوقهم التي كفلتها الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

وناشد وسائل الإعلام الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني بضرورة الوقوف مع مطالب الأسرى العادله والشرعية وعدم ابقائهم لوحدهم في هذه المعركة مع مصلحة السجون الاسرائيلية.