السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

إدارة سجن عسقلان تستمر بفرض عقوباتها على الأسرى

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا- خلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير لسجن عسقلان أفاد بأن إدارة السجن فرضت عقوبات تعسفية بحق الأسرى وجاء ذلك كردة فعل على الخطوات الاحتجاجية التي قام بها الأسرى خلال الشهر الجاري من أجل الحصول على حقوقهم العادلة مؤكدين أنهم يقومون بدراسة فعلية من أجل الخوض ببرنامج نضالي تتبعه كل الحركة الأسيرة.

وأوضح التقرير أن هناك مجموعة من العقوبات فرضت عليهم وتمثلت بمنع زيارة الأهل، كذلك زيارات الغرف، ومنع شراء بعض المواد الغذائية الضرورية، إضافة إلى منعهم الشراء من الكنتينه، وإلغاء المحطات العربية جميعها، كما أنها قامت بإلغاء الفورة.

بالمقابل قام الأسرى بعقد جلسة مع إدارة السجن وكانت أهم مطالب الأسرى إلغاء العزل الانفرادي وهو السبب الذي دفع أكثر من ستة سجون بالإضراب التدريجي حتى يتمكنوا من نيل مطالبهم، والتي تتضمن أيضا ممارسة حقهم بالتعليم، والإفراج عن الأسرى المرضى.

وفي سياق متصل أكد نادي الأسير أن ما يجري في سجون الاحتلال هو عقوبات جماعية وتعسفية تتنافى مع كل القيم الأخلاقية والإنسانية، وبالرغم من كل المطالبات والمناشدات التي يقدمها الأسرى وذويهم إلا أن الاستجابة لها تبدو شبه معدومة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، ومع كل الجهود التي تقوم بها بعض المؤسسات الحقوقية إلا أن وضع الأسرى في ترد مستمر.