الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الأكاديمية الأمنية يختتم زيارته إلى هنجاريا

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 13:25 )
بيت لحم- معا- تلبية لدعوة وجهها مركز تدريب وإدارة الأزمات المدنية في بودابست، قام وفد يمثل الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مؤخراً بزيارة إلى هنجاريا, بهدف الإطلاع على التجربة الهنجارية في التعليم والتدريب الأمني والعسكري والشرطي.

وقد جاءت هذه الزيارة بالتنسيق مع سفارة هنجاريا في فلسطين وسفارة فلسطين في هنجاريا, لتعزيز العلاقات بين الجانبين الهنجاري والفلسطيني, وضم الوفد، د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية, وساجدة زكي مدير دائرة العلاقات الدولية في الأكاديمية.

وكانت الجولة قد شملت زيارة لكل من مركز التدريب وإدارة الأزمات المدنية للتعرف على أقسامه والأكاديميات التابعة له, وكذلك زيارة لأكاديمية الشرطة، وكلية الشرطة التقنية والمتوسطة, ومركز تدريب الكلاب البوليسية, ومقر قيادة شرطة بودابست ومقر شرطة مكافحة الشغب، والإدارة الوطنية للضرائب والجمارك، والبرلمان الهنجاري وجامعة الدفاع الوطني.

من جهته عبر د. جرَاد عن امتنانه وشكره لسفير هنجاريا تشابا تسيبيري وسفير فلسطين في هنجاريا د. أحمد عبد الرازق ونائبه عليان كسواني, والجنرال جوزيف بودا رئيس مركز تدريب وإدارة الأزمات, وشكرهم على حسن وحفاوة الاستقبال, وقال: "إن هذه الزيارة تعتبر خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين الأكاديمية وهنجاريا, في المجالات المختلفة ابتعاث الطلبة إلى هنجاريا لدراسة التخصصات التي تحتاجها الأكاديمية، وكذلك تلقيهم التدريبات المختلفة, وعقد الدورات التخصصية في المجالات المختلفة".