الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة غزة تبحث سبل التعاون مع مؤسسة GIZ الألمانية

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 13:54 )
غزة - معا- عقد في غرفة تجارة غزة اجتماع بين ممثلين عن الغرفة التجارية و ممثلين عن المؤسسة الألمانية GIZ ومثل الغرفة التجارية د.نعيم الاسطل أمين السر وبسام مرتجى مدير الغرفة ود.ماهر الطباع مدير العلاقات العامة ومثل مؤسسة GIZ السيدة أندريا يورس مديرة GIZ والسيدة انجى داهل مديرة مشروع تطوير القطاع الخاصPSDP والسيدة غيداء الأمير مشرفة المشروع في محافظات غزة و نزار الوزير منسق المشروع.

وفي بداية اللقاء رحب د. نعيم الاسطل بالسادة الضيوف وشكر الحكومة الألمانية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وشكر المؤسسة الألمانية GIZ على دعمها المتواصل للقطاع الخاص الفلسطيني.

وتطرق الاسطل إلى الوضع الاقتصادي الصعب التي تعاني منة محافظات غزة نتيجة الحصار وإغلاق المعابر التجارية.

وقدم بسام مرتجى مدير الغرفة التجارية شرح وافي عن نشأة الغرفة والخدمات التي تقدمها للأعضاء الهيئة العامة.

وتم مناقشة أهمية تفعيل دور الغرفة التجارية وتم طرح فكرة إنشاء عده وحدات جديدة في الغرفة التجارية لتقديم خدمات مميزة للأعضاء الهيئة العامة, وحدة التدريب لتقديم خدمات التدريب في كافة المواضيع التي تهم الأعضاء, وحدة قانونية لتقديم الاستشارات القانونية وحل الخلافات التجارية التي قد تنشأ بين الأعضاء , وحدة اقتصادية للقيام بالدراسات وإصدار التقارير و الإحصائيات الاقتصادية.

وتطرق د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية إلى ضرورة تطبيق نظام المعلومات الموحد و الذي يربط كافة الغرفة التجارية مع غرفة تجارة غزة.

وفي نهاية اللقاء وعد ممثلو مؤسسة GIZ بدراسة كافة المواضيع التي طرحت خلال النقاش والمساعدة في عملية تطبيقها للنهوض بأداء الغرفة التجارية.