السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الباحث الدكتور أبو طامع يقدم دراسة علمية حول لاعبي ولاعبات الجامعات

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 19:09 )
جنين - معا - عصري فياض - أظهرت نتائج دراسة علمية حديثة قام بها الباحث الدكتور بهجت أبو طامع الأستاذ المساعد في قسم التربية الرياضية في جامعة خضوري، والتي تم تقديمها وعرضها ضمن وقائع مؤتمر كليات التربية الرياضية العربية ومتطلبات سوق العمل والذي عُقد في رحاب كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية كليات وأقسام ومعاهد التربية الرياضية العربية.

أن الارتقاء بمستوى الأداء الفني وتحسين المهارات من أهم دوافع مشاركة اللاعبين واللاعبات في منافسات العاب القوى الجامعية، وان الانجاز الرقمي وتحقيق الفوز دوافع لمشاركة اللاعبين في بطولات العاب القوى الجامعية، وأن الانتماء والولاء للفريق والشعور بالمسؤولية بواعث لمشاركة اللاعبين واللاعبات في فعاليات العاب القوى التنافسية، وتحقيق الذات وروح التحدي وحب المنافسة حوافز لمشاركة اللاعبين واللاعبات في بطولات الجامعات لألعاب القوى.

إضافة إلى عدم وجود فروق في دوافع المشاركة في منافسات العاب القوى ما بين لاعبي ولاعبات الجامعات الفلسطينية، وما بين المشاركين في فعاليات الميدان والمضمار.

وقد أوصى الباحث بجملة من التوصيات من أهمها: ضرورة تعزيز واستثمار دوافع مشاركة اللاعبين واللاعبات في بطولات الجامعات لألعاب القوى بهدف تطوير أدائهم الفني، وضرورة إيلاء اللاعبات قدر من الاهتمام ومزيد من التشجيع عن طريق إقامة بطولات خاصة بالطالبات.