الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أربعة أجنحة عسكرية في غزة تهدد باستهداف أية حكومة فلسطينية قادمة تعترف بإسرائيل

نشر بتاريخ: 24/09/2006 ( آخر تحديث: 24/09/2006 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- اكدت اربعة اجنحة عسكرية فلسطينية ان أي حكومة فلسطينية ستعترف باسرائيل ستكون هدفا شرعيا لها, وستحاربها بكل الوسائل, وستتعامل معها على اساس انها امتداد للاحتلال.

واستنكرت الاجنحة الاربعة خلال مؤتمر صحافي عقد في غزة صباح اليوم تصريحات الرئيس محمود عباس في الجمعية العمومية للامم المتحدة قبل يومين الداعية الى الاعتراف باسرائيل من قبل اية حكومة فلسطينية, داعية اياه الى التراجع عن موقفه وعدم الرضوخ لسياسة ما يسمى بالشرق الاوسط الجديد.

وطالب "ابو عبير" الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية احدى الاجنحة المشاركة في المؤتمر بضرورة الالتفاف حول خيار المقاومة كخيار استراتيجي لردع الاحتلال.

وفي معرض رده على سؤال لـ "معا" حول فرضية حل الحكومة الحالية من قبل الرئيس عباس قال "ابو عبير":" دعمنا الحكومة الحالية واي حكومة قادمة يجب ان تحصل على الثقة من الشعب الفلسطيني واية حكومة لا تحصل على الثقة سنسقطها".

وردا على سؤال آخر لـ "معا" حول الاشتباكات الاخيرة بين افراد من كتائب الاقصى وعناصر من القوة التنفيذية في شمال القطاع اشار الناطق باسم كتائب الاقصى "المجلس العسكري الاعلى" الى ان مجموعته هي جزء من القوة التنفيذية "والتي هي جزء من الشعب الفلسطيني".

وتشارك بعض المجموعات العسكرية التابعة لحركة فتح في القوة التنفيذية التي شكلها وزير الدخلية سعيد صيام بعد تشكيل الحكومة الاخيرة وغالبية افرادها من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

ويذكر ان الاجنحة العسكرية المشاركة في المؤتمر الصحافي هي الوية الناصر صلاح الدين وكتائب الاقصى "المجلس العسكري الاعلى" ومقاتلي حركة فتح "كتائب التوحيد" وكتائب احمد ابو الريش "سيف الاسلام".