الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد اليد يستنكر قرار الوزارة منع إقامة افتتاح الدوري بصالة سعد صايل

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 14:08 )
غزة – معا - المكتب الاعلامي - إستنكر اتحاد كرة اليد قرار وزارة الشباب و الرياضة في غزة منع اقامة الاحتفال والمباراة الافتتاحية لبطولة الدوري العام لكرة اليد المقررة يوم الأربعاء 25-5-2011، على صالة سعد صايل بغزة، والذي يقام برعاية حصرية من شركة الاتصالات الفلسطينية الخليوية " جوال".

وأكد الاتحاد في بيان صحافي وزعه المكتب الاعلامي أنه تفاجأ من قرار الوزارة بعدم الموافقة على اقامة الاحتفال بعد ساعات من موافقتها على ذلك، وذلك بحجة أعمال تركيب الباركيت في الصالة التي لم تبدأ بعد والتي يمكن أن تتأجل ليوم أو أكثر..

وأوضح الاتحاد أن هذا الأمر سبب له حرجا كبيرا أمام شركة جوال الراعية للدوري التي بدورها تفهمت الموقف وأوفدت مندوبا عنها للحوار مع الوزارة بشأن إقامة الافتتاح في الصالة، و لكن دون جدوى، مما دفع الاتحاد لاتخاذ قرار عاجل بإلغاء الاحتفال الافتتاحي للدوري و الاكتفاء بالمباراة الافتتاحية ونقلها على صالة خدمات البريج، وذلك احتجاجا على قرار الوزارة بمنع إقامة الاحتفال.

وتابع : " كان الأجدر بوزارة الشباب و الرياضة تأجيل أعمال الباركيت ليوم واحد مع العلم أنه لا يوجد ما يمنع عدم اقامة الاحتفال والمباراة الافتتاحية كون الباركيت لم يتم العمل به بعد".

وأعرب الاتحاد عن أسفه لقراره إلغاء الاحتفال الافتتاحي للدوري، و قرر الاكتفاء بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع فريقي خدمات النصيرات وخدمات جباليا، حيث ستقام على صالة خدمات البريج الذي تفضل مشكورا بفتح صالته ووضعها تحت تصرف الاتحاد.

و قدم أعتذاره لشركة جوال ولممثلي اللجنة الأولمبية و الاتحادات الرياضية و الشخصيات الاعتبارية و وسائل الاعلام المختلفة الذين تم توجيه الدعوة لهم لحضور الافتتاح ، واعدا اياهم بإقامة احتفال ختامي كبير ومهيب يليق بالدوري و برعاية شركة جوال.

و طالب اتحاد كرة اليد الذي تداعى لاجتماع طارئ عقب إبلاغه بقرار منع اللعب على الصالة، وزير الشباب والرياضة و الثقافة د,محمد المدهون، بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الأمر، خصوصا وأن إدارة مجمع فلسطين أعطت موافقة نهائية لاستخدام الصالة قبل أن تعود وتتنصل من وعدها و رفضها أي وساطات لإقامة المباراة الافتتاحية التي تمثل بمثابة عرس وطني رياضي يقام للمرة الأولى منذ 5 سنوات.