الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول مصادر المياه والتوعية البيئية في بلدة حبلة جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/05/2011 ( آخر تحديث: 24/05/2011 الساعة: 20:03 )
قلقيلية- معا- عقد اليوم الثلاثاء في مدرسة ذكور حبلة الثانوية ورشة عمل حول التوعية البيئية ومصادر المياه وكيفية معالجة المياه العادمة ضمن برنامج
التوعية البيئية في البلدة وبالتعاون مع بلدية حبلة ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينية.

وجرى النشاط بحضور كل من نائب رئيس البلدة نادرة ريان وممثل مجلس الامهات سمر عودة وموظف الصحة علي شقير واللجنة الصحية جلال عودة ومنسق العلاقات العامة سليم عودة وعدد من الاساتذة والطلبة.

بدوره رحب مدير المدرسة بسام شواهنة بالحضور مبينا ان هذة الورشة مهمة بالنسبة للطلبة والمجتمع المحلي ودعاهم الى الاهتمام بها.

وتحدثت ساهرة كوسا ممثلة الهيدرولوجيين عن اهمية مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ حاليا في بلدة حبلة وعن فائدة المشروع و كيفية التعامل معه ودعت الحضور والطلبة الى ضرورة الاهتمام والعمل على نشر الوعي الصحي والبيئي في المجتمع المحلي ثم انتقلت الى الحديث عن مصادر المياه وكيفية توزيع المياه وكيفية الحد من تلوثها وتحدثت عن الوضع المائي في فلسطين والمؤثرات التي تؤثر على المياه خاصة في الضفة الغربية.

بدوره تحدث منسق العلاقات العامة في بلدية حبلة سليم عودة عن اهمية هذه الورشات لنشر الوعي في المجتمع المحلي وضرورة استهداف كافة فئات المجتمع من اجل الوصول الى بيئة صحية خالية من المخاطر وضرورة العمل على نجاح مشروع الصرف الصحي