الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يستقبل رئيس المجلس التنفيذي للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 09:41 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه رئيس المجلس التنفيذي الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال المدير العام لفرعها بفلسطين رفعت عودة قسيس يرافقه وفدا من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

حضرها اتيرة نائب المحافظ ومدير عام التخطيط والتطويرغسان المصري والمستشارة القانونية لينا عبد الهادي ومدير دائرة المرأة منى مقبول ومدير العلاقات العامة زياد عثمان وطاقم العلاقات العامة بالمحافظة.

في بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بقسيس والوفد المرافق له بمحافظة نابلس مثمنا دور الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومنوها إلى واقع الطفل الفلسطيني اليوم، من حيث حقوقه وحرياته الأساسية والبرامج الموضوعة له والتحديات الجديدة، داعيا إلى العمل وبشكل جدي على خلق برامج وتوجهات جديدة ومتنوعة لدى أولياء الأمور والأطفال تشجع عملية البحث والإبداع وبكافة التفاصيل خاصة وأن الطفل يعتبر بمثابة رأس مال الشعب الفلسطيني وبالتالي خلق جيل جديد قادر على مواجه التحديات وبالتالي المساهمة الفعالة في عملية بناء الدولة الفلسطينية.

من جانبه شكر رئيس المجلس التنفيذي الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بفلسطين رفعت قسيس المحافظ البكري على حسن الاستقبال والضيافة حيث قام بعدها بإعطاء شرح مفصل حول الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وأهدافها.

وأضاف قسيس أن من أهداف المنظمة المراقبة الجادة والمستمرة لانتهاكات حقوق الأطفال في فلسطين وتوثيق الإنتهاكات والممارسات الإسرائيلية والتي في معظمها خارجة عن القانون الدولي بالإضافة إلى تمثيل الأطفال والأحداث في المحاكم والدفاع عن حقوقهم المنتهكة مع تقديم الاستشارات والخدمات القانونية للعائلات المحتاجة لحماية حقوق أطفالهم.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والتحديات والمشاكل التي تتعلق بالطفل الفلسطيني، من حيث تنظيم حملات توعية وتثقيف اجتماعي وخلق صيغ ومعايير جديدة قابلة للتطبيق والتنفيذ وذلك من خلال خلق برامج وضوابط جديدة تهدف للخروج من حالة العشوائية إلى العمل المنظم والحث على مناقشة الثغرات في القوانين ومعالجتها بالإضافة إلى دراسة الإجراءات الجزائية في تطبيق القوانين.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاء آخر يضم كافة الجهات المعنية بالأطفال من مؤسسات حكومية وغير حكومية للتحضير لعقد مؤتمر علمي يخرج بتوصيات يمكن ان تشكل اساسا لعمل للنهوض بواقع الطفل.