الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية يزور أول مركز لتدريج البيض

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 10:55 )
رام الله- معا- ضمن مساعي الاتحاد لتطوير قطاع الدواجن، قام مدير عام اتحاد عبد الصمد مرزوق بزيارة شركة البيضة الذهبية، بكونها أول شركة فلسطينية تحصل على إذن تشغيل لتدريج البيض من وزارة الزراعة بعد استيفاء كافة الأوراق اللازمة من ذوي العلاقة.

وتم مناقشة آلية التشغيل التي تضمن حق المزارعين في أن يكون السعر مجدي اقتصاديا ومربح، حيث أوضح مدير عام الشركة أن الطاقة الإنتاجية لماكينات تدريج البيض 700 كرتونه في الساعة وضمن احجام مختلفة تبعا للتعليمات الفنية الإلزامية الخاصة للبيض رقم (30) لسنة 2011.

كما أعرب عن استعداده التام للتعاون مع كافة الجهات المعنية لتحديد سعر البيض بما يكفل ربحية المزارع، وسعر عادل للمستهلك الفلسطيني، وتنبع أهمية مراكز تدريج البيض التي تعتزم وزارة الزراعة على إقامتها، لإمكانية المراقبة الصحية للبيض بما يضمن السلامة العامة للمستهلك، كما أنها تشكل قناة تسويقية دائمة لمزارعي الدجاج البياض وإمكانية فتح أسواق خارجية لتسويق البيض الذي سيوفر إمكانية الاستثمار الامن في هذا المجال.

ومن ضمن خطة الشركة التسويقية انه في حال وجود فائض في السوق الفلسطيني، ستقوم الشركة بتجفيف البيض وتحويله إلى بودره يتم استخدامها في الصناعات الوطنية التي ستخفف عبء الاستيراد.