الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث تطبيق اشتراطات السلامة العامة بين الدفاع المدني ومجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- لبحث سبل التعاون وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في مجمع فلسطين الطبي، عقدت الإدارة العامة للوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني اجتماعا مع الإدارة الهندسية والإدارية في المجمع الطبي.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم عقد اجتماع في قاعة اجتماعات المجمع ما بين الطرفين في مدينة رام الله للتنسيق والتعاون في تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة العامة الواجب توفرها في مباني ومرافق المجمع الطبي وتصويب الوضع القائم في المباني القائمة قديماً والجاري تشيدها حاليا استنادا الى المخططات الهندسية والزيارات الميدانية لهذه المباني.

كما تم الحديث حول الإجراءات التفصيلية التي يحددها الدفاع المدني مثل مخارج وأدراج وسلالم الطوارئ والمولدات الكهربائية وغرف الخدمات الخاصة وغيرها مؤكدين على التنسيق المستمر والتكامل حرصاً على السلامة وحماية الأرواح والممتلكان.

وأضاف التقرير أن هذا الاجتماع يهدف لتفعيل العمل وتطويره مع مجمع فلسطين الطبي ورفع مستوى التنسيق والتكامل بالعمل فيما يتعلق باشتراطات ومتطلبات الوقاية في المنشآت والمباني والمرافق بشكل عام القائم منها والمستحدث و رفع الوعي لدى الموظفين والعاملين والجاهزية للتعامل مع الكوارث وحالات الطوارئ المحتملة.

وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بجملة من التوصيات أبرزها وضع خطة عمل لثلاثة أسابيع تشمل الكشف على كافة المرافق والمباني والمنامات والخدمات بشكل كامل، تدريب طاقم من موظفين المجمع على علوم الدفاع المدني من إخلاء وإنقاذ وإطفاء، والتدريب ووضع سيناريو وخطة إخلاء لمباني المجمع استعدادا لوقوع حوادث او كوارث لا قدر الله.

واتفق الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق لتطبيق الاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالسلامة العامة والفحص التجريبي لأجهزة الإنذار والطفايات اليدوية.

وضم وفد الدفاع المدني كلا من ملازم أول مهندس شذى البدوي، ملازم أول مهندس سماح حمدان، وعن مجمع فلسطين الطبي المهندسة أمل كامل.