الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يلتقي نقابة العاملين في الوظيفة العمومية

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 14:37 )
رام الله-معا- التقى رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد في مقر الديوان نقابة العاملين في الوظيفة العمومية, ممثلة برئيس النقابة بسام زكارنة وعدد من أعضائها, لمناقشة العديد من الآليات والمطالب للحفاظ على مصالح موظفي القطاع العمومي, وتحقيق الأمثل لهم.

ورحب ابو زيد بكافة أعضاء نقابة العاملين في الوظيفة العمومية, مؤكدا على دور النقابة في الحفاظ على مصالح موظفي القطاع العمومي, وأنها تلعب دورا تكامليا في تحقيق ذلك بالتعاون مع ديوان الموظفين العام, ودعا إلى ترسيخ هذه العلاقة بينهما وجعلها مبنية على التفاهم والمصادقة والوضوح, لتلبية احتياجات الوظيفة العمومية وتطويرها وتنميتها بما يعود بالنفع في الدرجة الأولى على المواطن الفلسطيني.

وفي السياق ذاته أكد ابو زيد على أن النقابة ستلعب دورا مهما للوصول إلى كافة المخرجات التي يعمل الديوان حاليا على بلورتها , من أبرزها تعديل قانون الخدمة المدنية, والاستثمار بالموارد البشرية, وتقييم الأداء, ومدونة السلوك, لتكون شريك في اتخاذ كافة الخطوات التي تلبي احتياجات موظفي القطاع العمومي, مضيفا أن الديوان سيكون دائما مبادرا لمعالجة كافة القضايا العالقة والتي تمس الصالح العام, وستكون أبوابه دائما مفتوحة لاستقبال النقابات العاملة, داعيا لعقد لقاءا شهريا معها لمتابعة كافة القضايا المطروحة, ومعالجتها جذريا.

وعن دور النقابة أشار ابو زيد انه يقع على عاتقها أيضا أن تلعب دورا في تعزيز المعرفة وتطوير قدرات الموظفين, ومراقبة التزامهم بتنفيذ واجباتهم في مختلف أماكن عملهم , إلى جانب المطالبة بحقوق الموظفين العموميين, وضمان حرية التنافس على كافة الفرص المتاحة بنزاهة وشفافية.

من جانبه أثنى بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية على ماتقدم به الوزير, مؤكدا على حرص والتزام رئيس الديوان على حقوق الموظفين, مشيرا انه سيكون هناك توازن بين مصلحة الموظف والمواطن والحكومة, وان مجلس النقابة يسعى دائما لوضع أجواء تساهم في فتح أبواب تعاون دائمة مع الديوان وكافة المؤسسات الحكومية , لتحقيق الأفضل لموظفي القطاع العمومي.

وناقش مع الوزير العديد من القضايا الهامة أبرزها, العلاوة الاجتماعية, وغلاء المعيشة, وعلاوة المخاطرة والإشراف, والمواصلات, وعلاوة القدس, ودعم السلع الأساسية, ورفع سلم الرواتب لمن هم دون الفئة العليا, ووقف خصم بدل الإجازات الطارئة , والترقيات ودفعها حسب صدروها, واحتساب سنوات الخدم لموظفي العقود , والعديد من القضايا التي تسعى النقابة لتحقيقها لصالح موظفي القطاع الحكومي.

وحضر عن النقابة معين عنساوي, د.محمد الأعرج, امجد ابو رعد, ريما اللحام, خالد الطميزي, بدر ابو الرب, جهاد الجزه، وعن الديوان, ناجي عدس, عبد الله عليان, لطفي سمحان, وفداء الكايد .