الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد تنشئ دائرة جديدة تختص بعلاقات الجمهور وانضباط السوق

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 09:20 )
محافظات- معا- أنشأت سلطة النقد الفلسطينية دائرة جديدة في الهيكل التنظيمي لتتولي مهام العلاقات مع جمهور مستهلكي الخدمات المصرفية والتحقق من انضباط مقدمي الخدمات المصرفية من المصارف ومؤسسات الاقراض والصرافين بالاسس والمعايير الدولية الفضلى في تقديم الخدمة.

جاء ذلك تنفيذاً لقرار مجلس إدارة سلطة النقد في اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي والمتمثل باستحداث الدائرة المذكورة تلبية لمتطلبات التحول إلى بنك مركزي، وتحقيقاً للمصلحة العامة القاضية برعاية حقوق المتعاملين مع المؤسسات المالية المصرفية، وتعزيز مستويات الوعي والثقافة المصرفية لدى المواطنين.

وقال الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد بهذه المناسبة إن انشاء الدائرة الجديدة يعتبر نقلة نوعية لأداء سلطة النقد وتواصلها مع المجتمع الفلسطيني بكل أطيافه، حيث أن التطورات العالمية استوجبت من السلطات الرقابية العمل بشكل حثيث لتعزيز جهود الشراكة المالية الهادفة إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأفاد د.الوزير بأن سلطة النقد ستفتتح قريباً قاعة خاصة لاستقبال جمهور المواطنين لتزويدهم بنسخ عن تقاريرهم الائتمانية واستقبال شكاواهم بحق المؤسسات المالية المصرفية لمعالجتها حسب الأصول.