الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل يبقى مبارك في شرم الشيخ لدواع امنية ام يرحل للقاهرة؟

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 18:31 )
العريش- معا- وضعت السلطات المصرية المتمثلة في الجيش في حالة حرج بسبب نية الجيش ابقاء مبارك لاطول فترة ممكنة بشرم الشيخ لدواع امنية بعد ان خضع للفحص الطبي الاخير المتعلق بمصير بقاؤه بمستشفى شرم الشيخ الدولي او ترحيله لمستشفى السجن بطرة لعرضه على اول جلسة له ولنجليه بمحكمة الجنايات بالقاهرة.

ويرجع الحرج الى ان نقله للقاهرة سيتسبب في فوضى بين الجماهير للتكدس الشعبي المتوقع لرؤيته وهو يحاكم بالاضافة الى المظاهرات الغاضبة التي قد ترافق تنقله للمحاكمة مابين مقره بالسجن ومقر المحكمة.

وحسب مصادر امنية مصرية فأنه من الممكن ان يتعرض مبارك ونجليه للقتل بسبب الغضب الجماهيري لذا كان الجيش مع ابقاء مبارك بشرم الشيخ بعيدا عن مليونية الجماهير التي حتميا ستفتك بمبارك ونجليه ولكن انتهاء فترات الحبس الاحتياطي الثلاثة واتى يتبقى منها 24 ساعة.

وأي المصدر ان تهديد الشعب المصرى بعمل مظاهرة مليونية الجمعة القادمة للضغط على الجيش لمحاكمة وحبس مبارك ونجليه وضع الجيش في مأزق وعليه ارضاء الشعب لذا مازالت هناك مقترحات بابقاء مبارك بشرم الشيخ على ان يحاكم بمجمع محاكم مدينة شرم الشيخ الجديد والذي مازال تحت التجهيز وهي محكمة جديدة تنشأ بشرم الشيخ وتوجد مباشرة خلف مستشفى شرم الشيخ وسبق ان خضع فيها نجلي مبارك جمال وعلاء للتحقيقات وصدر قرار حبسهما.

من المتوقع ان يكون غدا الخميس المفاجأة، إما ترحيل مبارك الى القاهرة لايداعه بمستشفى السجن او صدور قرار سيادي من الجيش والنائب العام المصري باجراء اول محاكمة لمبارك بمحكمة شرم الشيخ لدواع امنية خطيرة لا تسمح بترحيله الى القاهرة حتى لا يتعرض للقتل على ايدي الجماهير الغاضبة.