الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابناء العريش يقطعون الطريق الدولي واشتباكات مستمرة شمال سيناء

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 15:16 )
العريش معا- تصاعدت وتيرة الاحتقان بين بعض القبائل بشمال سيناء خاصة قبيلتي الفواخرية الاكثر تعدادا بمدينة العريش وقبيلة السواركة التي تعد اكبر قبائل البدو بسيناء.

وبدأت الخلافات بين القبيلتين مذ سنوات وتقوم كل قبيلة بخطف سيارات من افراد القبيلة الاخرى حتى تصاعدت اعمال العنف بين القبيلتين ووصلت الى خطف افراد.

وسبق ان انهى القضاء العرفي نزاعات سابقة بين القبيلتين وقد تصاعدت الازمة من جديد واشتبك افراد من القبيلتين بالاسلحة الالية واصيب فردين من الفواخرية باعيرة نارية.

وتطور الامر ليلة امس وقامت قبيلة السواركة بخطف 5 افراد من قبيلة الفواخرية بعد اختطاف احد ابنائها ويدعى سلام ابن السواركة وهو من اشد المطلوبين للامن المصرى ومحكوم علية بالاعدام فى قتل مواطن من عائلة الشوربجى بالعريش.

وقام ابناء قبيلة الفواخرية ليلة امس بقطع الطريق الدولي من امام مبنى محافظة شمال سيناء بالعريش ومنعوا مرور السيارات وانضم اليهم ابناء مدينة العريش وقاموا بمسيرات احتجاجية على الانفلات الامنى الخطير والغياب الامني الذي ادى الى مواجهات مسلحة بين الافراد والقبائل فى اشارة الى تدهور الاوضاع الامنية بشمال سيناء لحد يصل الى تهديد الامن القومي المصري على حدودها الشرقية.