الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مدى يعقد ورشة عمل حول حرية التعبير في قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 15:06 )
قلقيلية- معا- عقد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" يوم أمس الثلاثاء، ورشة عمل للصحافيين بعنوان "حرية التعبير في التشريعات الدولية والفلسطينية" في مدينة قلقيلية.

وذلك ضمن سلسلة من ورشات العمل التي يعقدها المركز في المدن الرئيسية بالضفة الغربية وقطاع غزة، بدعم من مؤسسة المستقبل.

وفي بداية الورشة رحب الصحفي نعيم سويلم عضو المجلس الإداري لنقابة الصحفيين بالمشاركين، شاكرا مركز مدى على تنظيم هذه الورشة، داعيا إلى تعميمها في المناطق الفلسطينية الأخرى.

وقدم المدرب جهاد حرب نبذة عن مركز مدى ونشاطه الهادف للدفاع عن الصحفيين، خاصة من خلال الوحدة القانونية التي بدأت عملها قبل عام، كما تحدث عن أهداف الورشة، ثم في استعرض مبادئ حقوق الإنسان بشكل عام، والقوانين والتشريعات الدولية و الفلسطينية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير بشكل خاص، بالإضافة إلى آليات حماية الصحافيين ، كما استعرض واقع الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد اتسمت أعمال الورشة بالنقاش الجاد، و تم تقسيم المشاركين الى مجموعتين لمناقشة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والكونية والجماعية،حيث جرى بعدها مناقشة توصيات كل مجموعة.

وفي نهاية الورشة تم توزيع الدليل القانوني للصحفيين الذي أصدره مركز مدى، بالإضافة إلى التقرير السنوي للمركز حول الحريات الإعلامية خلال عام 2010.