الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنوب نابلس تعقد لقاء مفتوحا لطالبات النادي الارشادي

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 15:14 )
نابلس- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس احمد صوالحة وبحضور السيدة سحر مجذوبة رئيس قسم المرشدات في الوزارة والاستاذ ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة، تم عقد لقاء مفتوح لتقييم النادي الارشادي الذي بدأ من شهر ديسمبر بواقع 20 لقاء، وذلك بمشاركة 10 من مدارس المديرية والذي يستهدف المرشدات من عمر 11 وحتى 13.

وتحدث مدير التربية عن سعادته بانشاء هذا النادي واثنى على الدور الذي قام به مشرف الكشافة في المديرية جمعة الازعر ومشرفة المرشدات هدى عيد واكد على اهمية مثل هذه النشاطات لما لها من اثر ايجابي على سلوكيات وشخصيات الطالبات المشاركة، كما اكد في حديثه على اهمية الدور الوطني الذي يلعبه هذا النادي حيث يعمل على تنمية الهوية الوطنية وتعزيز مفاهيم النتماء وحب الوطن لدى الطالبات المشاركات.

من جهتها شكرت السيدة سحر مجذوبة القائمين على انجاح مثل هذا النشاط وعلى اهميته في بناء علاقات بين الطالبات في مختلف المدارس بالاضافة لتعليم المهارات المتنوعة للطالبات.

وتحدثت الطالبات المشاركات في النادي الارشادي عن المهارات التي تعملنها مثل الاسعاف الاولي والاشغال اليدوية مثل صنع صواني القش وتعلم برامج الحاسوب والانشطة المجتمعية (العمل الطوعي) بالاضافة للانشطة الفنية والموسيقية والمهارات والفنون الكشفية.