الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تكشف عن لقاءات بين فتح وحماس في انقرة والحكومة خلال اسبوعين

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 21:25 )
غزة -خاص معا- علمت وكالة "معا" أن لقاءات عقدت بين حركتي فتح وحماس في العاصمة التركية أنقرة السبت الماضي، على هامش ورشة عمل بعنوان تعزيز الحوار بين الفصائل الفلسطينية.

واكد النائب اشرف جمعة عن كتلة فتح البرلمانية لمراسل "معا" في غزة إن عدة لقاءات عقدت مع قيادات حركة حماس في أنقرة على هامش ورشة عمل تحمل عنوان "تعزز الحوار بين الفصائل الفلسطينية"، برعاية مبادرة إدارة الأزمات، وهي منظمة فلندية غير حكومية متخصصة في الوساطة والحوار.

وقال النائب جمعة احد المشاركين في اللقاءات إن الوفد ضم النائب ماجد أبو شماله وأسامة الفرا محافظ خان يونس، وعضو ثوري فتح، كما ضم وفد حماس النائب إسماعيل الأشقر، والنائب يحيى موسى والنائب هدي نعيم، والدكتور احمد يوسف المستشار السياسي السابق لرئيس وزراء المقالة.

وأكد جمعة أن اللقاءات تناولت آليات تنفيذ المصالحة وتعزيز الحوار والاطلاع على المشاكل المشتركة للجميع.

وتابع :"تم الحديث في كثير من الأمور أيضا لجعل عملية اتفاق المصالحة تسير إلى الأمام، وكذلك لتعزيز لغة جديدة من الحوار ككل والحوار الفتحاوي الحمساوي .

كما عقد الوفدان لقاءً مشتركا مع ممثل الخارجية التركية.

وفي موضع أسماء المرشحين للحكومة القادمة قال جمعة:" إن الأسماء التي يتم تداولها في الإعلام حول تشكيل الحكومة عارية عن الصحة تماما ، وان الأسماء المطروحة للحكومة لم يطلع عليها إلا القيادي في فتح عزام الأحمد والدكتور موسى ابو مرزوق القيادي في حماس.

وأكد جمعة أن الحكومة سترى النور خلال أسبوعين.

من جهته قال إسماعيل الأشقر النائب عن كتلة التغيير والإصلاح لـ"معا" إن اللقاءات التي عقدت في أنقرة تناولت تعزيز ثقافة التسامح وثقافة العفو المتبادل وإمكانية تعزيز الوحدة الوطنية، وكذلك بعض الإشكاليات مثل معاناة المواطنين في جوازات السفر، وكذلك جوانب تخص الحركتين.