السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

غنام تكرم أسرة عمل مسرحية النفق التي عكست واقع الأسرى ومعاناتهم

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم أسرة عمل مسرحية النفق التي عكست واقع الأسرى ومعاناتهم بالإضافة إلى مركز الشهيد أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة لدورهم في تنظيم المسرحية وانتاجها ودعمها.

واكدت غنام أن المسرحية تعبر عن واقع مؤثر ومؤلم يتعرض له أسرانا، مشيرة إلى إبداع الممثلين في تجسيد الفرح والألم في آن معا، الفرح بقوة أسرانا وثباتهم على عهد النضال حتى الحرية والألم الناتج عن بطش السجان وقهره.

وأبرقت غنام بتحيات الفخر والإعتزاز لكافة الأسرى والأسيرات باعتبارهم الأبطال الحقيقيين لمعركة الصمود والتحدي في باستيلات الإحتلال، مدافعين عن كرامة وحقوق شعبهم رافضين الخضوع لعنصرية الإحتلال وعنجهيته المتواصلة.

واعتبرت غنام أن قضية الأسرى بأمس الحاجة لموقف دولي شعبي ورسمي لوقف الهجمة البربرية الإحتلالية بحقهم، مشيرة أن قضيتهم تلامس كل أسرة وبيت فلسطيني وهي على سلم اولويات الشعب والقيادة، مشددة أن حرية شبابنا وأسرانا هي بداية الطريق لتحرير القدس العاصمة الأبدية لشعبنا.

وطالبت غنام بعرض المسرحية مرارا وتكرارا معتبرة أنها تمثل جزء من حالة الوعي والحراك الشعبي المطلوب لدعم الأسرى وتخفيف معاناتهم وصولا لتبييض كافة السجون، مؤكدة أن المحافظة ستقوم بتوفير قاعة قصر الثقافة لعرض المسرحية على الجماهير المتعطشة لقضية الأسرى ونضالاتهم المتواصلة.

من جانبه اعتبر مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة فهد ابو الحاج أن الفنان الفلسطيني استطاع ان يوصل صوت الأسرى بطريقة احترافية خلاقة، مؤكدا أن المركز أخذ على عاتقه تفعيل قضية الأسرى محليا ودوليا مشيرا إلى عدة فعاليات قادمة منها مؤتمر ابداعات كسر القيد وسفينة شموع الحرية التي ستجول البحر الأبيض المتوسط حاملة معرضا يمثل معاناة الأسرى لفضح ممارسات الإحتلال بحقهم وتحريك الرأي العام العالمي لصالحهم.

وأشار ابو الحج أن الإحتلال يغتاظ من الحراك الشعبي والعمل الجماهيري لصالح الأسرى ولو كان بكلمة، لانه يدرك أن هذا الحراك يساهم بالدعم النفسي والمعنوي لأسرانا وأسيراتنا، مؤكدا أن المركز سيبقى على العهد بالوفاء للقضايا الوطنية وعلى رأسها قضية الأسرى.

وبدورهم ركز عدد من الفنانين بمداخلاتهم ان المسرحية تعتبر مرآة لواقع مرير يعيشه الأسرى، مؤكدين ان الفن يحمل رسالة سامية تساهم بالنضال الفلسطيني على طريق تحقيق كافة طموحات شعبنا وأحلامه.