الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول مساعدات عربية الى ميناء نوبيع المصري لليبيا

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 20:05 )
غزة- معا- قالت مصادر امنية مصرية من جنوب سيناء ان المساعدات العربية الداعمة "للثوار" الليبيين تتدفق على ميناء نويبع البحرى المصرى قادمة من عدة دول عربية منها قطر والاردن والسعودية.

وقالت المصادر الامنية لمراسل "معا" في العريش وبلغت قيمة المساعدات العربية للثوار الليبيين اكثر من خمسة ملايين دولار حتى الان، وقد استقبل ميناء نويبع المصرى العديد من سفن الشحن التجارية محملة بالاف الاطنان من المساعدات العربية المقدمة كدعم طارىء وعاجل للثوار الليبيين والتى وصلت الى الميناء بشكل يومى.

وتتضمن المساعدات العربية "للثوار" ادوية ومستلزمات طبية وشاحنات كبيرة ودراجات نارية وسيارت ذات الدفع الرباعى وعقب وصول المساعدات العربية لميناء نويبع البحرى قامت السلطات المصرية بتقديم كافة التسهيلات للمساعدات الانسانية القادمة من ثلاثة دول عربية حتى الان وهى السعودية والاردن وقطر، فيما تم توجيه الشاحنات التى تحمل هذه المساعدات من ميناء نويبع البحرى والى ميناء السلوم البرى.

وقد وافقت مصر على طلبات عدة دول عربية خاصة فى الخليج العربى على دعم "الثوار" الليبيين بكافة المساعدات الانسانية وتوصيلها الى الاراضى الليبية عبر الاراضى المصرية من خلال ميناء نويبع البحرى.

وقد تسلمت السلطات المصرية عدة طلبات مؤخرا من خمسة دول عربية ترغب فى دعم "الثوار" بمساعدات طبية وغذائية عبر الميناء البحرى وقد رحبت مصر باستقبال هذه المساعدات وتقديم كافة التسهيلات حتى توصيلها الى ميناء السلوم البرى الفاصل بين الاراضى الليبية والمصرية.