الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مقر وكالة السلام الإخبارية في العيزرية

نشر بتاريخ: 25/05/2011 ( آخر تحديث: 25/05/2011 الساعة: 19:27 )
القدس- معا- تحت رعاية محافظ القدس الشريف المهندس عدنان الحسيني تم افتتاح المقر الرسمي لوكالة السلام الإخبارية في بلدة العيزرية البوابة الشرقية لمدينة القدس المحتلة حيث شارك في حفل الافتتاح الذي تولى عرافته الأستاذ محمد عمر ابو عمر وجمع غفير من المدعوين ورجالات الإعلام والسياسية ونقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار والأستاذ احمد الرويضي مسؤول وحدة القدس في مكتب الرئاسة والأستاذ حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة وعصام فرعون رئيس مجلس محلي العيزرية ومدير مكتب المحافظة محمد عبد عريقات ومدير شرطة مركز ابو ديس.

وأكد محافظ القدس في كلمة الافتتاح على أهمية الإعلام في مدينة القدس داعيا إلى التركيز في وكالة السلام الإخبارية على القضايا الهادفة وفي كافة المجالات والتي تهم الإنسان الفلسطيني، مؤكدا في ذات الوقت على أهمية نقل ما يجري في مدينة القدس المحتلة إلى العالم، إما على الصعيد السياسي فقد أكد محافظ القدس أن حكومة الاحتلال ماضية في سياساتها الاستيطانية وما زالت ترفض التعاطي مع خطاب السلام الفلسطيني الذي يدعو إلى السلام العادل والشامل وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته أكد رئيس تحرير الوكالة الأستاذ حسن جعافرة بأنها وكالة مستقلة ملتزمة بنهج منظمة التحرير الفلسطينية وسوف تركز في عملها على ما يجري في مدينة القدس المحتلة كما دعا رئيس التحرير السلطة الوطنية الفلسطينية إلى تكثيف دعمها لمؤسسات المدينة من اجل أن تظل تقدم الخدمات الإعلامية للمواطنين الفلسطينيين.

وعن أهمية دور الإعلام في محافظة القدس لفت رئيس مجلس محلي العيزرية الأستاذ عصام فرعون إلى حاجة القدس وضواحيها إلى وكالة إنباء فاعلة مشيرا إلى أن المنطقة التي تعد أكثر من ستين ألف نسمة بحاجة إلى الاهتمام والرعاية من قبل الجهات الفلسطينية الرسمية كما ركز فرعون على أهمية قطاع الشباب الذي هو يشكل نواة المستقبل مؤكدا على ضرورة إيجاد فرص عمل لقطاعات الشباب.

وعن دور الإعلام والصحافة في تشكيل رأي عام فلسطيني اشار نقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار إلى أن الإعلام والصحافة يشكلان في المجتمع أهمية كبرى وان الإعلام هو السلطة الرابعة في أي مجتمع داعيا إلى تكثيف الجهود للإنجاح عمل وكالة السلام الإخبارية

فيما أكد الأستاذ حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح بان افتتاح الوكالة تزامن مع الذكرى العاشرة لرحيل فارس القدس المرحوم فيصل الحسيني والذي كان يحلم بافتتاح وكالة أنباء للقدس لنقل ما يجري في المدينة من استيطان وهدم للمنازل.

كما أكد الأستاذ حاتم عبد القادر على ضرورة دعم الإعلام الفلسطيني في المدينة المحتلة متمنيا للوكالة التقدم والتطور في خدمة الإعلام الفلسطيني وخدمة القدس.

وعن الإعلام ودوره في فضح ممارسات الاحتلال في مدينة القدس أكد الأستاذ احمد الرويضي مسؤول وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية بان المدينة تتعرض لحملة استيطانية لم يسبق لها مثيل لافتا إلى أن حكومة إسرائيل كثفت من سياستها الاستيطانية في المدينة وان الأسبوعين الماضيين شهدا المصادقة على مئات الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة داعيا إلى التصدي لسياسة الاستيطان.

كما جدد الرويضي التأكيد على أهمية افتتاح وكالة السلام الإخبارية في المدينة المقدسة والتي تتعرض إلى أبشع حملة إسرائيلية تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

أما أبو جهاد شقيرات مدير الدائرة الاستشارية في شركة حمودة للألبان والتي رعت افتتاح الوكالة من خلال تقديم وجبات الضيافة للمدعوين فقد أكد على أهمية دور الصحافة والإعلام في منطقة القدس والتي هي بحاجة إلى العمل والاهتمام من قبل المعنيين بالأمر وداعيا إلى دعم وسائل الإعلام الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

وكذلك دعا شقيرات إلى دعم المصانع والمنتجات الفلسطينية وأكد بان شركة حمودة هي شركة فلسطينية رائدة ويعمل بها عشرات العمال الفلسطينيين.

هذا وقدمت فرقة سحر الشرق للدبكة الشعبية فقرة فنية لاقت استحسان الحضور فيما عزف الفنان احمد عريقات على العود مقطوعات غنائية وطنية
وفي نهاية الحفل وزع رئيس الوكالة عطية بصة والأستاذة منار عواد مديرة الوكالة والأستاذ صلاح شقيرات مدير العلاقات العامة والإعلام في الوكالة الدروع على المؤسسات الداعمة والذين ساهموا في دعم الوكالة.