الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تحتفل بتسلّم أجهزة من مؤسسة كويكا الكورية

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 11:47 )
نابلس- معا- جرى في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات بجامعة النجاح الوطنية الاحتفال بتسلّم مجموعة من الأجهزة الحديثة كمنحة من مؤسسة كويكا الكورية الجنوبية والتي تشتمل على أجهزة حاسوب، وأجهزة حاسوب محمول، وأجهزة UPS، ونظام صوتيات لقاعة المؤتمرات ونظام المؤتمرات المرئية (فيديو كونفرنس).

وقد جرى الاحتفال بحضور أ.د.رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، وتشانغ نام بارك، ممثل جمهورية كوريا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وسانجباك لي، ممثل مؤسسة كويكا الكورية للتعاون الدولي، والمهندس خالد برهم، مدير المعهد الكوري وعدد من عمداء كليات الجامعة ورؤساء الأقسام والدوائر في الجامعة.

وفي كلمته رحب أ.د. حمد الله بالسفير الكوري والوفد المرافق وثمن دعم الشعب الكوري ومؤسسة كويكا لجامعة النجاح الوطنية، وقال رئيس الجامعة: "إننا مجتمعون هنا اليوم من أجل الاحتفال بالدعم السخي الذي تلقته جامعة النجاح الوطنية من الشعب الكوري الصديق وذلك من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، ونعبّر عن امتناننا الكبير لهذا الدعم والتعاون الكريمين".

وأضاف د. حمد الله" انه على مدى السنوات الأخيرة، تمكنت جامعتنا من تحقيق خطوات كبيرة في العديد من المجالات، وقد أدت جهودنا في مجال تطوير الخبرة التقنية بشكل خاص إلى تبوء الجامعة مكانة متقدمة محليا حيث أصبحت من أهم الجامعات في الوطن كما أنها غدت من الجامعات المرموقة إقليميا. لقد تمكنا من تحقيق هذا النجاح من خلال الدعم الذي تلقيناه ونتلقاه من أصدقائنا حول العالم، ومن بينهم الجمهورية الكورية. لذا، فإننا نأمل بصدق أن تستمر العلاقة بين جامعة النجاح والشعب الكوري وأن تزدهر دوما ذلك أنه، ومن خلال دعمكم، فإن الجامعة وطاقمها سوف يستمرون في تحقيق المزيد من الإنجازات المميزة".

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة النجاح الوطنية لا تقدم خدماتها لطلبتها فحسب، بل هي تكرس جهودها أيضا لخدمة المجتمع المحلي حيث لعب المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات منذ إنشائه دورا حيويا في تمكين وتثقيف أفراد المجتمع، وإن أهمية وقيمة المعهد الكوري تتمثل في كونه يعمل حاليا بكل طاقته من أجل تقديم خدماته للطلاب والمجتمع على حد سواء. وبناء على النجاح الذي لمسناه من خلال هذا المعهد، فإن جامعة النجاح قامت بصياغة عدد من الخطط تتضمن عمليات توسعة في المبنى تتمثل في إضافة طابق جديد إلى المعهد من أجل زيادة الخدمات المقدمة وتقديم نتائج قابلة للقياس، ومن خلال عمل المزيد من التحسينات والتحديثات في المعهد ومعداته الحالية واستمرار التعاون بين الجمهورية الكورية وجامعتنا فإن إمكانيات هذا المعهد سوف تكون فريدة من نوعها وغير محدودة.

من جهته هنأ ممثل جمهورية كوريا السيد بارك جامعة النجاح باستلام الأجهزة الجديدة وأكد على دعم بلاده لفلسطين وعلى إستراتيجية الشعب الكوري بالدعم التكنولوجي لشعوب العالم.

بدوره استعرض المهندس برهم إمكانيات وخدمات المعهد الأساسية وأكد على أهمية تحديث أجهزة المعهد كي يستمر في أداء رسالته التدريبية لطلاب الجامعة والمجتمع المحلي على أكمل وجه حيث أن تطور البرمجيات يتطلب تحديث الأجهزة بشكل دوري.

وكان المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات قد شيّد في حرم جامعة النجاح الوطنية الجديد بتمويل من الجمهورية الكورية وتم تجهيزه قبل ست سنوات من قبل مؤسسة كويكا ليصبح مركز تدريب في مجال التكنولوجيا لخدمة طلاب جامعة النجاح والمجتمع الفلسطيني المحلي.