الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج شبكة المدارس النموذجية ينظم ورشة عمل لفرق القيادة

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 11:50 )
نابلس - معا - قام برنامج "شبكة المدارس النموذجية" الممول بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) يوم الأربعاء بتنظيم ورشة عمل لفرق القيادة في مديريات التربية والتعليم دعما لاستراتيجيات التربية والتعليم العالي في بناء قدرات مختلف الطواقم الادارية في المديريات.

وقد تضمن الاجتماع عددا من ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومديري التربية والتعليم في المحافظات المختلفة والنواب الفنيين والإداريين ورؤساء الأقسام المختلفة وبعض المشرفين وعددا من مديري المدارس المشاركة في البرنامج.

وافتتح الدكتور كريس شين المدير العام لبرنامج شبكة المدارس النموذجية الورشة بكلمة ترحيبية مؤكدا على أهمية تعزيز دور فرق القيادة في المديريات بما يعزز ويصب في خدمة المعلمين والطلبة.

وتحدث الدكتور محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم حول دور القيادة الوسطى في دعم المدرسة من اجل استدامة التطوير. حيث قال: " دور مديريات التربية والتعليم مهم جدا ويجب الاعتماد عليها من اجل تحقيق نقلة نوعية في المدارس".

وأضاف: " الوزارة مستعدة لأحداث التغيرات الضرورية من اجل تطوير التعليم في مدارسنا في فلسطين."

من جانبه تناول الدكتور بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط في وزارة التربية والتعليم موضوع القيادة التربوية: أساليبها وأنماطها، حيث أكد على ضرورة النظر بعمق لما هو موجود في متناولنا إذا كان هناك نوايا صادقة للإسهام في عملية التطوير التربوي واستثمار الفرص المتاحة.

تخلل ورشة العمل أيضا تقديم لعروض المديريات وأهداف الاجتماع أداره الدكتور سعيد عساف نائب المدير العام لبرنامج شبكة المدارس النموذجية.

وقد أعرب عساف عن سعادته بنجاح هذا الاجتماع وخاصة بعد الاطلاع على الانجازات التي قدمتها فرق القيادة في المديريات للعام الماضي وما تم التخطيط له للعام القادم.

قامت مديريات التربية والتعليم بتقديم عروضها ومناقشة الأهداف والخطوات القادمة التي يتوجب القيام بها لتعزيز مشاركة الإدارة الوسطى على مستوى المحافظات ودعم المدارس المشاركة في شبكة المدارس النموذجية وضمان استدامة جهود البرنامج من خلال شراكة مستدامة مع مديريات التربية والتعليم.