الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عشراوي: آن الآوان لرفع الغطاء عن الاحتلال الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- عقدت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية ورئيسة دائرة الثقافة والاعلام في م.ت.ف سلسلة من اللقاءات الصحافية في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن حملة إعلامية سياسية في مواجهة حملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وشددت خلال لقاءاتها على عدم وجود برنامج سياسي لدى نتنياهو وأن برنامجه التضليلي الذي تحدى به العالم يهدف إلى تقويض عملية السلام ودفنها إلى الأبد.

وقالت عشراوي: " إن رئيس الوزراء الإسرائيلي قام بحملة ترويج شعارات فارغة تؤكد رفضه الوصول إلى حل سياسي حقيقي يقود إلى حل الدولتين، محاولاً تسويق الاحتلال إلى العالم.

وخاطبت عشراوي الرأي العام الأمريكي بأهمية المصالحة الوطنية الفلسطينية وانعكاساتها الإيجابية في مواجهة التحديات القائمة، واعتبرتها مصلحة فلسطينية عليا، وأشارت إلى أن "الإرهاب" هو من صنع الآلة العسكرية الإسرائيلية والممارسات والسياسيات المتمثلة بالانتهاكات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء من نساء وأطفال، وان الضمان الوحيد لذريعة الأمن الإسرائيلي هو إنهاء الاحتلال ورفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني وإقامة دولته الفلسطينية.

وتطرقت في سياق لقاءاتها إلى العوج في خطاب نتنياهو حول الديمقراطية وحق الشعوب في الحرية والكرامة الإنسانية، في وقت تمارس فيه على الأرض أبشع أنواع القهر والتعذيب وحرمان شعب تحت الاحتلال من أبسط حقوقه الأساسية.

وطالبت عشراوي بأن تتم مسائلة رئيس الوزراء على خطابه الاحتلالي الذي يتناقض وقواعد القانون الدولي وكافة الأعراف والشرائع الدولية. وقالت: "لقد آن الآوان لرفع الغطاء عن الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدّت عشراوي على انه في ظل عدم وجود شريك للسلام فإن منظمة التحرير الفلسطينية عازمة على التوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول المقبل للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، ونيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.