الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية تخرج الفوج الخامس من طالباتها

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 12:42 )
اريحا- معا- احتفلت مدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية أمس بتخريج الفوج الخامس من طالبات الثانوية العامة وذلك برعاية الرئيس محمود عباس وبحضور محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات ومدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش والنائب الفني و قائد شرطة أريحا المقدم محمود صلاح الدين ومدير الأوقاف الشيخ نوح الزغاري ومجلس أولياء الأمور وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية والمدنية والمؤسسات الاجتماعية وأهالي الطالبات.

وفي كلمته نقل د. عريقات تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس للطالبات وأولياء أمورهن في هذا اليوم, متمنياً حصول الطالبات على أفضل النتائج في امتحان الثانوية العامة.

كما وجه عريقات في كلمته الطالبات إلى الاهتمام بالمعرفة و الحكمة و السعي وراءها و أن يتحلين بالتواضع و الأخلاق الكريمة، كما أضاف : أننا سنمضي قدماً على طريق المصالحة الوطنية وانه لا مصلحة تعلو على المصالحة الوطنية الفلسطينية.

بدوره عبر الفتياني عن فرحته اليوم بتخريج هذه الكوكبة من طالبات الثانوية العامة مؤكداً على إن أساس النجاح والفرح هو العمل المشترك , مشيراً إلى أن محافظة أريحا فخورة بأبنائها وبناتها.

كما شكر الفتياني الهيئة التدريسية و الإدارية على عطائها و تفانيها في تعليم طالبتها في الثانوية العامة خلال العام الدراسي المنصرم.

من جانبه رحب الحواش بالحضور موجهاً كل التحية والتقدير للمعلمات ومديرة المدرسة لجهودهن و عطائهن المتميز, كما أشار الحواش إلى تميز مدرسة فاطمة الزهراء بانجازاتها و مشاركاتها على مستوى المحافظة بجميع الأنشطة و الفعاليات العلمية و الثقافية و الرياضية ومقدماً الشكر العميق لكل المؤسسات الشريكة و الداعمة لمسيرة التعليم في أريحا

كما تمنى الحواش للطالبات تحقيق أعلى النسب والعلامات في امتحان الثانوية العامة لكي يستطعن التسجيل في الجامعات و فق مايرغبن من التخصصات العلمية و الإنسانية.

وفي الحفل الذي افتتح بالقران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني ألقت مديرة المدرسة المربية فاطمة ابو سليم كلمة رحبت فيها بالضيوف أشادت فيها بانجازات الهيئة التدريسية والطالبات في المدرسة واللواتي حققن مراتب متقدمة في الكثير من النشاطات والفعاليات وحثت الطالبات على الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج.

ثم ألقت نجلاء عوكل عن مجلس الأمهات كلمة هنأت فيها الخريجات و تمنت لهن مزيداً من التقدم و النجاح.

وألقت الطالبتان جمانة عريقات و أسماء اعمر كلمة باللغة الانجليزية وأخرى باللغة العربية شكرن فيها المعلمات ومديرة المدرسة على جهودهن وتفانيهن في العطاء لتحقيق الطالبات أفضل النتائج.

وخلال الحفل أنشدت الطالبات نشيد الخريجات وغنى كورال المدرسة أغنية تراثية بإشراف مشرفة الموسيقى المعلمة نادية خليل وقدمت طالبات فاطمة الزهراء دبكة شعبية، فيما تولى عرافة الحفل المعلمة لانا أكرم والمعلمة لميس مناصرة .و في نهاية الاحتفال تم تكريم الطالبات الخريجات وتقديم شهادات التقدير لهن.