الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يندد بقرار سلطات الاحتلال بناء وحدات استيطانية في القدس

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 13:18 )
القدس - معا - ندد محمد حسين -المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك – بقرار سلطات الاحتلال بناء المئات من الوحدات الاستيطانية في القدس والأراضي المحتلة.

وقال المفتي أن هذا القرار الذي اتخذ من أعلى المستويات السياسية، فضح سياسة الاحتلال التوسعية والاستيطانية في فرض الأمر الواقع، وتهويد المدينة المقدسة، وإفراغها من سكانها الأصليين.

وتساءل عن قيام سلطات الاحتلال ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية، وافتتاح المستوطنات كما حدث في رأس العامود يوم أمس، في الوقت الذي تعمل فيه على تضييق الخناق على الفلسطينيين من خلال هدم بيوتهم، ومصادرة أراضيهم، كما انتقد الممارسات الإسرائيلية ضد المقدسات والأماكن الدينية، وأضاف: إن سلطات الاحتلال بتصرفاتها وأعمالها هذه تخالف جميع الشرائع والأعراف والقوانين السماوية والوضعية، التي تعتبر الأراضي الفلسطينية أراضٍ محتلة.

وأدان المفتي كذلك الهجمة الشرسة ضد المواطنين الأبرياء العزل، واقتلاع الأشجار، وحرق المحاصيل الزراعية التي تمارسها سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين، وأدان الصمت الدولي إزاء هذه الممارسات وضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، مطالباً بضرورة وضع حد لهذه الاستفزازات، مبيناً أن سياسة الاحتلال هذه تدفع المنطقة إلى مزيد من الاحتقان، وعدم الاستقرار، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات.