الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نسوي ينظم لقاء للتعريف بمشروع العائلات المشتتة

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- نظم مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة لقاء تعريفي للتعريف بشروع العائلات المشتتة الذي ينفذه المركز بتمويل من الـUNDP وOSI.

ويهدف المشروع لذي ينفذ بالشراكة مع مركز الإرشاد القانوني بالضفة ومركز القدس للنساء في القدس إلى تسليط الضوء على المشاكل التي تواجه العائلات الممزقة نتيجة تنازع القوانين الفلسطينية والإسرائيلية التي تؤثر وتنعكس على الأسرة الفلسطينية التي قد يحمل احد أفرادها الهوية الإسرائيلية.

وأوضحت زينب الغنيمي مديرة المركز في غزة أن المرأة لمتزوجة من فلسطيني الداخل لا تحصل على الهوية وفق القوانين الإسرائيلية الأمر الذي قد يؤدي إلى تشتت العائلة الفلسطينية مشيرة الى دور الانقسام بالإضافة إلى القانون الإسرائيلي بتشتيت شمل العائلات وتفكيكها.

من جانبه أكد إبراهيم أبو شمالة مدير وحدة سيادة القانون في الـUNDP ان المشروع يندرج ضمن اهتمامات دعم سيادة القانون مبينا ان برنامجهم يهتم بالعدالة الجندرية لحساسية أوضاع النساء وخصوصية التعامل معهم.

وبين أن أهمية المشروع ينبع من كونه يتناول مسألة مهمة تتحدث عن الم كبير لدى قطاع النساء ويغفل عنه الجميع بالإضافة إلى انه يجمع الوطن ويحقق مصالحة جغرافية بين الضفة وغزة والقدس، مبينا أن المشروع وسيلة للضغط والمناصرة من خلال كشف سياسيات الاحتلال ويتناول قضايا المرأة من زاوية قانونية أخرى ويتناول الأطر التشريعية الناظمة لحياة الأسر الفلسطينية.