الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يشيد بالتزام تجار المحافظة بمعايير الصحة والسلامة

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 16:16 )
طوباس- معا- قامت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم الخميس، بجولة تفقدية على السوق التجاري للاطلاع على مدى التزام عناصر السوق بمعايير الصحة والسلامة العامة.

وشارك في الجولة التفقدية د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية وخضر دراغمه مدير دائرة الصحة والبيئة وعبدالله ياسين مدير الاقتصاد الوطني وصالح شلبي مدير الضابطه الجمركيه ومعن صوافطه رئيس جمعية حماية المستهلك ورائد بشارات من مديرية الزراعة.

وأشار المحافظ طوباسي أن هذه الجولة تأتي استكمالا لسلسة جولات تنفذها اللجنة وتستهدف السوق المحلي بكافة أرجاء المحافظة بغية التأكد من الالتزام بمعايير السلامة والصحه العامة ومعايير السلامة المهنية.

وأوضح المحافظ طوباسي أن الجوله اليوم استهدفت مخابز ومحال لبيع المبيدات والأسمدة الزراعية ومحال تجارية للتأكد من التزامها بمعايير الصحة والسلامه العامه من عدمه، مشيرا إلى انه تم اخذ عينات عده من السوق ليتم فحصها عبر المختبر للتأكد من عملية التزامها بمعايير الصحة والسلامة ألعامه من عدمه ومن مطابقتها للمواصفات الفلسطينية حيث تم ارسال العينات الى مختبرات جامعة النجاح الوطنية.

وحث المحافظ طوباسي التجار خلال الجولة على ضرورة الالتزام بعملية إشهار الأسعار وبمعايير الصحة والسلامة العامة وبمدى صلاحية السلع المقدمة للجمهور وذلك حفاظا على المصلحة العامة.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة وجود بطاقة البيان على الأسمدة والمبيدات الزراعية مكتملة وضمن المواصفات الفلسطينية اذ يتوجب ان تكون باللغة العربية وعليها تاريخ الانتاج والانتهاء.

واشاد المحافظ طوباسي بتعاون التجار والمزارعين مع توجيهات السلطة والالتزام بالقوانين والأنظمة المرعية بالمحافظة.