الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث إقامة معرض وطني في المحافظة

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 16:21 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم الخميس، إقامة معرض منتجات محافظة بيت لحم للترويج لها في محافظة جنين، بحضور مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم المشكل من عدد المؤسسات الرسمية والأهلية، بتمويل من مؤسسة GIZ الألمانية الداعمة لتنفيذ مشروع المعرض. وحضر اللقاء مدير الاقتصاد الوطني ، ومدير عام الغرفة التجارية في المحافظة جنين.

وتطرق موسى إلى تجربة المحافظة في إقامة معرضي الصناعات الوطنية في العامي 2008 و2010، حيث كانت من أهم الأهداف دعم المنتوج الوطني والترويج للصناعات الوطنية وتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الداخل الفلسطيني.

وأكد على استعداده التعاون بشكل كامل وتوفير الطواقم البشرية والدعم اللوجستي لإنجاح هذه الفعالية الوطنية، مشيرا إلى إمكانية التدخل لرفع ساعات العمل في المعبر لضمان دخول عدد أكبر من أهلنا في الداخل.

وفي ذات السياق، طالب موسى بتزويده بالنظام الداخلي للمجلس لتعميم فكرة المجلس في محافظة جنين وإمكانية تشكيل مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة جنين للنهوض بالواقع الاقتصادي .

من جهته قدم أعضاء المجلس شرحا عن أهداف إقامة معرض منتجات محافظة بيت لحم ، جنين وذلك للتعريف بمنتجات المحافظة وتسويقها داخل محافظات الوطن، والمزمع إقامته في بداية شهر تموز لمدة ثلاثة أيام في قرية حداد السياحية والذي سيكون التجربة الأولى، وفي حال نجاحه سيتم تعميمه على باقي محافظات الوطن.

وذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام أن مشروع المعرض هو مشروع مشترك وكتجربة تدعمها المؤسسة الألمانية، بحيث يتم عرض منتجات محافظة جنين في بين لحم لمدة ثلاثة أيام للتعريف بالمنتج المحلي في جنين أمام جمهور محافظة بيت لحم.