الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: بحث سبل التعاون في مجال الطفولة المبكرة

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 16:39 )
جنين- معا- ترأس محافظ جنين قدوره موسى اجتماعا لبحث سبل التعاون في مجال الطفولة المبكرة ،عقد اليوم في مكتبه، بحضور ماريو باوليني من لجنة جنين مودينا ونبيل صب لبن مدير عام مركز المصادر في القدس، وعبله محروم من مركز المصاد، وبحضور مرفت عفيف مديرة دائرة الطفولة وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة في محافظة جنين.

وأكد موسى على أهمية الشراكة والتي يجب أن تكون بشفافية ووضوح، مشددا على ضرورة اختيار لجنه توجيهية توضح طبيعة الشراكة للعلاقة المستقبلة، واختيار الرياض والمواقع يجب أن يتم الاتفاق عليه وإقراره من قبل اللجنة.

وأضاف نظراً لأهمية قطاع الطفولة، نسعى لتوفير بيئة مناسبة وقادرة على توفير الحماية والأمن والرعاية الشاملة للأطفال الذين يتم احتضانهم من قبل مؤسسات أهلية في رياض الأطفال المنتشرة في أنحاء المحافظة، وتأهيلهم للمرحلة الأولى من الحياة التعليمية الأكاديمية.

وحول إعادة العمل في مشاريع جديدة لرعاية الطفولة المبكرة ترعاها المحافظة، نوه المحافظ إلى أن ذلك من أهم ما تم طرحه في الخطة الإستراتيجية لمحافظة جنين، ونحن نبحث عن جهات للتمويل.

من جهته أكد ماريو على ضرورة إعادة العلاقة مع المحافظة، من خلال شبكه عمل تضم جميع القطاعات ذات العلاقة بالطفولة المبكرة على أن يكون التعاون من خلال المحافظة.

وفي ذات السياق، تحدث نبيل صب لبن، عن بداية العلاقة والشراكة في عام 1997 والهدف هو توفير خدمات لقطاع الطفولة.

وأشار إلى رغبة المصادر بالاستمرار في التعاون مع المحافظة، ومن جابنها أشادت محروم بأهمية توطيد العلاقة بين المؤسسة الحكومية والأهلية لتقديم الخدمات ،كما ثمنت دور المحافظة ودعمها الدائم للمشاريع.