الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال تكريمها الفائزين بأنشطتها: تربية قباطية تكرم شبكة "معا" الإخبارية

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 18:57 )
خلال تكريمها الفائزين بأنشطتها: تربية قباطية تكرم شبكة "معا" الإخبارية
جنين- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في قباطية شبكة معا الإخبارية وذلك في حفل أقامتها في منتزه الفايز في بلدة قباطية تم تكريم الطلبة الفائزين بالأنشطة الثقافية والفنية والعلمية بالتعاون مع بنك فلسطين.

وبدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني بحضور مديرة مديرية التربية والتعليم في قباطية الدكتورة ريما دراغمه وممثل محافظ جنين كمال أبو الرب ومدير شرطة قباطية الرائد علي بواطنه ومدير بنك فلسطين رياض أبو الرب وقيادات حركة فتح في قباطية ومدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلبة وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأطر النقابية والنسوية.

وقالت مديرة التربية د. ريما دراغمه منذ تطور العمل التربوي ظهرت النشاطات اللامنهجية المتنوعة لتكتشف مواهب وإبداعات وقدرات طلبة المدارس التي ظهرت من خلال الأنشطة التي نظمتها مديرية التربية ونفذتها المدارس منذ بداية العام الدراسي.

وأضافت أن هذه الأنشطة تهدف إلى ربط الطالب باحتياجات البيئة وبث روح الجماعة عندهم وإعداد الطالب للحياة بالإضافة إلى ملء وقت الفراغ بما يفيدهم في حياتهم العلمية والعملية، مؤكدة أن هذه الأنشطة عنصر مكمل للمنهاج المدرسي، موضحة أن تكريمهم يشكل داعما لهم في الاستمرار لإنتاج عمل أفضل ويشجع من لم يحالفه الحظ في التكريم في الأعوام القادمة.

وفي كلمة محافظ جنين ألقاها بالنيابة عنه كمال أبو الرب الذي أكد على أهمية هذه الأنشطة في حياة الطلبة وتقريب العلاقات بين الطلبة والهيئة التدريسية داعيا الى استغلال وقت فراغ الطالب فترة الإجازة الصيفية في الأشهر الثلاثة القادمة، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم في قباطية وبجهودهم التي قامت بها طوال العام الدراسي.

بينما أشار مدير بنك فلسطين فرع جنين رياض أبو الرب إلى أن البنك خصص 5% من أرباحه لخدمة المؤسسات المجتمعية متطرقا إلى البرامج التي يقدمها البنك لدعم طلبة الجامعات والمعاهد من خلال إقراضه الرسوم الفصلية وتسديده بعد سنة من تخرجه او عند توظيفه مشيرا إلى أن بنك فلسطين قدم 50 منحة دراسية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة عام 2010.

وتخلل الحفل وصلات تراثية قدمتها طالبات مدرسة بنات قباطية الأساسية الغربية ودبكات شعبية قدمها طلاب مدرسة ذكور كفر راعي الثانوية ومناظرة شعبية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين والمدارس الفائزة بالأنشطة الثقافية والفنية والعلمية واللجنة الرياضية والكشفية والإرشادية والفائزين بقسم الإشراف التربوي ومدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات والمؤسسات الداعمة على رأسها شبكة معا الإخبارية.