الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية بطوباس تعقد اجتماعها الأول

نشر بتاريخ: 26/05/2011 ( آخر تحديث: 26/05/2011 الساعة: 17:39 )
طوباس - معا - عصري فياض - عقدت اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس أولى اجتماعاتها في مقر مديرية الشباب والرياضة بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة في طوباس عرفات المصري و عبد الله برهم عن وزارة الشباب والرياضة، وعبد السلام عابد عن وزارة الثقافة، وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية، والمحافظة، ومديرية التربية والتعليم،ومديرية الصحة، وعن التوجيه السياسي،والإغاثة الزراعية، واتحاد المرأة، وعن مؤسسات المجتمع المدني.

وفي بداية الإجتماع رحب مدير مديرية الشباب والرياضة بالحضور، ونقل تحيات المنسق العام للجنة الوطنية موسى أبو زيد للأعضاء، وأكد على أن هذا العام سيكون مخالفا لنهج الأعوام الماضية، ناهيك عن وضع هيكلية جديدة ومتطورة تضع نصب عينيها هدفها السامي وهو خدمة أشبال وزهرات المحافظة في المخيمات الصيفية. حيث سيتم العمل على آلية جديدة وهي خضوع مدراء المخيمات والمنشطين لبرامج وتدريبات خاصة، والتركيز على كيفية إيصال المعلومات للأطفال، والتعاقد مع فرق مسرحية لتقديم عروض هادفة.

وأشار المصري خلال حديثه إلى أن التدريبات ستكون في مجالات عدة من أبرزها: الإدارة والتخطيط ، والفن والأشغال اليدوية، والزاوية البيئية والصحية، إلى جانب التثقيف الوطني والمدني. وأوضح أن نصيب محافظة طوباس من المخيمات الصيفية لهذا العام يبلغ 18 مخيم، بينها 4 مخيمات متخصصة مثل: الشرطي الصغير، والموسيقي، والزراعي، والتكنولوجي. وذكر أنه سيتم توزيع المخيمات على المؤسسات الراغبة بعد تعبئتها لطلب خاص بإقامة المخيم.

وعزم المجتمعون في ختام الجلسة على رفع توصيات واقتراحات للجنة الوطنية العليا كإقامة زوايا خاصة بالمخيمات لفئات معينة مثل: المبدعون، والأيتام؛ آملين أن يخدم هذا العمل طلائع المحافظة ، وتحقيق الأهداف المنشودة من خلال جهود أعضاء اللجنة الوطنية الفرعية.