السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- السبت يوم وطني لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 09:31 )
نابلس - معا - في لقاء جمع ما بين الهيئه العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين ولجنة الاسير الفلسطيني في مقر جبهة النضال الشعبي في محافظة نابلس، استعرضوا جملة التطورات الدراماتيكيه في السجون الاسرائيلية.

حيث اشار مسؤول لجنة الاسير الفلسطيني ماهر حرب الى الاضرابات المتقطعة التي يخوضها الاسرى احتجاجا على تعنت ادارة مصلحة السجون في الابقاء على ملف العزل، حيث يتعرض ما يقارب 18 اسير في العزل الانفرادي، كما يتعرض مجموعة من الاسرى الى اهمال طبي مقصود قد يعرض حياتهم للخطر.

وفي ضوء الاضرابات، التي شملت اربعة سجون اقدمت ادارة مصلحة السجون على تصعيد مستعر بحق الاسرى وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة وقامت بنقل العديد من الاسرى من سجون الى سجون اخرى.

وقد اطلع مسؤول لجنة الاسير الهيئه العليا على تفاصيل رسالة وردت من السجون حول عزم الاسرى بالاضراب عن الطعام ابتداء من يوم 28 ايار.

وقد وجه الاسرى الدعوة للفعاليات الشعبية والوطنية وفي مقدمتهم فصائل العمل الوطني والاسلامي باطلاق جملة من الفعاليات الشعبية والاعلامية والقانونية لنصرة صوت الحرية القادم من قلاع الاسر.

وبدوره وبالتنسيق مع الفصائل عبر عضو لجنة التنسيق الفصائلي عماد شتيوي عن دعم الفصائل لهذه الفعاليات التي تأتي في ظروف صعبة ومتغيرات كبيرة، وفي ظل هجمة استفزازية ينظمها الاحتلال لاستهداف محافظة نابلس، حيث شدد على ضرورة حشد جماهير شعبنا لنصرة اسرى الحريه والتصدي لاي عدوان قادم.

واتفق الجميع على ان يكون يوم السيت 28/5/2011 يوما حاشدا لأعلاء صوت اسرى الحريه واقامة فعالية شعبية ستقام بميدان الشهداء الساعة 11:30ظهرا، موجهين الدعوة لمختلف القوى والشخصيات الرسمية والشعبية للمشاركة بهذا اليوم الوطني.