الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تستعد لتنفيذ عدة مشاريع خيرية خلال رمضان: جمعية رياض الصالحين تقدم مساعدة مالية لمعهد الازهر بغزة

نشر بتاريخ: 25/09/2006 ( آخر تحديث: 25/09/2006 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- قدمت جمعية رياض الصالحين للطفولة والخدمات الاجتماعية في قطاع غزة مساعدة مالية لمعهد الأزهر الديني بقيمة 2300 دولار أمريكي، وذلك للمساعدة في شراء كتب مدرسية للطلاب والطالبات، وتوزيع ملابس على الطالبات المحتاجات ومكافآت للمعلمين الذين يتقاضون راتباً مقطوعاً.

وحضر التسليم عن جمعية رياض الصالحين رئيس مجلس ادارتها الشيخ عمر شلّح وعن معهد الأزهر الديني الدكتور علي مهنا عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين والأستاذ بديع المصري.

وشكر الدكتور علي مهنا الجمعية على جهودها الخيرة ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني, كما وتقدم بالشكر الكبير لادارتها والعاملين فيها على دعمهم وتجاوبهم مع نداء المعاهد الأزهرية التي تعاني من ضائقة مالية خانقة.

وقدّم الدكتور مهنا عدة مشاريع مستقبلية لرئيس الجمعية على امل ان تساهم الجمعية بالعمل على تنفيذها من أجل النهوض بالتعليم الديني في فلسطين.

بدوره عبر عمر شلح رئيس الجمعية عن سعادته لتقديم هذه المساعدة للمعهد، قائلاً إنه لشرف عظيم أن تساعد جمعيته في بناء التعليم الديني في فلسطين.

وقال شلح إن هذه المساعدات التي تقدمها الجمعية للمؤسسات الفلسطينية وخاصة التعليمية تأتي في اطار مساعدة أبناء شعبنا في ظل ما نتعرض له يومياً من عدوان وحصار جائر.

على صعيد اخر اعلن شلح ان جمعية رياض الصالحين ستنفذ خلال شهر رمضان الفضيل سلسلة من المشروعات الخيرية الهادفة الى تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين وادخال البسمة على شفاه المحرومين والاسر الميسورة تشمل تقديم الزكاوات النقدية والافطارات الجماعية وهدية العيد والطرود الغذائية وذلك بالتعاون مع المؤسسات الخيرة المختلفة.

وكانت الجمعية قد وزعت في مطلع الشهر الجاري ما يزيد عن ثلاثة آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين في مدينة غزة، ممولة من اللجنة الشعبية الايرانية لدعم انتفاضة الأقصى وذلك للتخفيف على الأسر الفلسطينية مع بدء العام الدراسي.

وقد تكونت الحقيبة من شنطة مدرسية وبنطال وقميص مدرسي.

وأكد الشيخ عمر شلّح رئيس الجمعية أن هذه المساعدات تأتي في إطار ما تقدمه الجمعية لأبناء الشعب الفلسطيني من خدمات اجتماعية، وللتخفيف على الأسرة الفلسطينية التي تعاني الأمرين جراء العدوان الاسرائيلي والحصار الذي يتعرض له أبناء شعبنا.

وشكر شلّح اللجنة الايرانية، متمنياً الاستمرار في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الذي يقف في وجه الاحتلال

وأعرب المنتفعون من مشروع الحقيبة المدرسية عن شكرهم للجمعية وللجنة الايرانية ولجهودهما في خدمة المواطن الفلسطيني.

وتقوم جمعية رياض الصالحين للطفولة والخدمات الاجتماعية قبيل افتتاح العام الدراسي كل عام بتوزيع شنط مدرسية وملابس على الطلاب المحتاجين، كما وتقدم الجمعية العديد من الخدمات الصحية والاجتماعية.