الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يتوج فريق ديار ببطولة الدوري النسوي

نشر بتاريخ: 27/05/2011 ( آخر تحديث: 28/05/2011 الساعة: 16:46 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد –توج امس نادي ديار بيت لحم بلقب بطولة الدوري النسوي (دوري الشهيد سحر الجرمي )، بعد فوزه على منافسه المباشر سرية رام الله بهدف نظيف من توقيع نجمة الفريق ولاء حسين ،ليؤكد علو كعبه بعد فوزه ذهابا في افتتاح الدوري بهدفين نظيفين ، واحتضن ملعب الخضر اللقاء الختامي بحضور رسمي يتقدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ،وسفير فلسطين في فيتنام سعدي الطميزي ونائب محافظ بيت لحم محمد طه أبوعليا و رئيس بلدية الخضر رمزي صلاح ، إضافة لعدد من متابعي الكرة النسوية.

ديار بيت لحم * ســرية رام الله
1 ــــ 0
الشوط الأول :
مع انطلاق صافرة البداية لعب الفريقين بنفس التشكيلة وهي 4-4-2فالسرية اعتمد على هدافة الدوري كلودي سلامة ونتالي شاهين ، فيما اعتمد الديار على ولاء حسين وجينا مخلوف ، ولم تفصح فراشات الفريقين عن أي خطورة حتى الدقيقة 11 ، اذ كادت نيفين كليب أن تفتتح التسجيل بعد متابعتها لتمريرة ولاء حسين بكرة رأسية مرت من فوق حارس السرية عبير غنايم ، لتبعدها سالي الجلدة قبل وصولها للمرمى .


|130840|

وتركز اللعب بعدها في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للديار حتى الدقيقة 22 ، بعد اختراق نتالي شاهين من الجهة اليسرى وإرسالها كرة عرضية استقبلتها كارولين صهجيان وسددت كرة قوية استقرت في أحضان حارسة الديار ندين كليب ، لتعودكارولين وتخترق من الجهة اليمنى ومررت كرة عرضية لكلودي سلامة المتواحدة داخل الصندوق لتسدد كرة نجحت كليب في التصدي لها .

وردت مريان البندك بعدها بدقيقتين بتوغل من الجهة اليسرى متخطية لاعبات السرية وسددت كرة أرضية سهلة بيد الحارسة عبير غنايم ، وبنسخة كربونية توغلت ولاء حسين وسددت كرة علت العارضة بقليل .

واستمرت خطورة الديار بقيادة اللاعبة ولاء حسين التي سددت كرة قوية في الدقيقة 31 من خارج منطقة الجزاء وتألقت عبير غنايم في التصدي لها .
وتواصلت الصراع الثنائي بين ولاء حسين وكلودي سلامة بعدما تهيأت الكرة لسلامة داخل منطقة الجزاء لكن تسديدتها مرت بجانب القائم الأيمن .
ومرت الدقائق المتبقية بمحاولات خجولة من قبل الفريقين ودون خطورة تذكر ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

|130843|

الشوط الثاني :
مع بداية الشوط الثاني انخفض أداء الفريقين متأثرا بعامل اللياقة عند اللاعبات ، حتى الدقيقة 63 ، اذ مررت لاعبة السرية كارولين صهجيان كرة بينية لكلودي سلامة التي انفردت بالمرمى وسددت كرة من داخل منطقة الجزاء تصدت لها حارسة الديار ندين كليب لتعود مرة أخرى لسلامة التي تابعت الكرة لترتطم بدفاع الديار وتتحول لركنية .

وأتى الرد من قبل أكثر اللاعبات نشاطا في المباراة لاعبة الديار ولاء حسين التي اخترقت من الجهة اليسرى في الدقيقة 68 وسددت كرة مرت بجانب القائم الأيمن .

ولاحت فرصة ذهبية في الدقيقة 70 للديار بعد تحصلهن على ضربة حرة من الجهة اليمنى، لتتولى ولاء حسين تنفيذها وأرسلتها عرضية فشلت مريان البندك في إيداعها بالشباك.

|130841|

وعادت ولاء حسين بعدها بدقيقة وتوغلت داخل منطقة جزاء السرية وسددت كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن للسرية .
ولم تتكلل محاولة ولاء حسين من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 75 لتمر بجانب القائم الأيسر .

وكادت وردة حسن في الدقيقة 77 أن تفتتح التسجيل بعد خطأ فادح من حارسة السرية عبير غنايم لتنقذ الموقف كارولين صهجيان .
وأثمرت محاولات ولاء حسين عن هدف للديار قبل دقيقة على نهاية المباراة بعدما توغلت داخل منطقة الجزاء وتخطت حارسة السرية عبير غنايم وأودعت الكرة في المرمى مسجلة الهدف الأول في المباراة .

وأهدرت كارولين صهجيان فرصة ثمينة في الرمق الأخير من المباراة ، لتنتهي المباراة بفوز ديار بيت لحم بهدف نظيف ، وتتويجه بلقب الدوري ، لتنطلق لاعبات الديار فرحة هستيرية بهذا التتويج .

|130844|

وعقب انتهاء المباراة رفض مدرب سرية رام الله الحديث ، فيما عبر مدرب ديار بيت لحم عن سعادته البالغة بهذا التتويج ، واستحقاق فريقه الفوز باللقب نظرا للمجهود المبذول والأداء المقدم من قبل لاعباته ، مشيدا بالوقت نفسه بفريق السرية ، ومعتبرا وصول الفريقين لمنصة التتويج هو فوز لكليهما .

واعتبر مدرب المنتخب الوطني النسوي هاني أبوالليل أن المباراة لم ترق لمستوى التوقعات بسبب انخفاض اللياقة البدنية للاعبات ، واعتمادهن على الحلول الفردية ، مشيدا بنفس الوقت بنجاح البطولة التي تعتبر من أنجح البطولات على مستوى الوطن العربي وتتطور مستوى اللاعبات منذ بدايتها ، ومتمنيا تطور الأداء أكثر فأكثر في الموسم المقبل ، وهو ما سينعكس إيجابا على تطور المنتخب .